اتفاقية تعاون بين بلديتا الخليل وفالنسيا الإسبانية

تيسير أبو سنينة

عقد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم السبت، مع وزيرة مدينة فالنسيا الإسبانية للتعاون والتطوير والهجرة نوس فابريغاس، اتفاقية تعاون مؤسسي في إطار الخدمات التي تقدمها البلديات.

وبحسب الوكالة الرسمية، قال أبو سنينة خلال لقائه فابريغاس، في مقر بلدية الخليل:" نتطلع لوجود مشاريع مشتركة مختصة في عدة مجالات منها البنية التحية، الطاقة البديلة، المواصلات، وغيرها".


وأشار إلى أنّ البلدية تعمل الاستفادة من التجارب الدولية في مختلف المجالات، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداًعلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لإبراز مدينة الخليل على خارطة العالم.

وثمَن موقف الحكومة والشعب الإسباني في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيداً بالتجربة الإسبانية الفريدة والمميزة على صعيد الدول الأوروبية.

ونوه إلى أن التحديات التي تواجه البلدية خلال تقديم خدماتها للمواطنين، تتمثل في دور بوضع العراقيل خاصة في المنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال والمسماة H2.

بدورها، أبدت فابريغاس استعدادها لنقل خبرات بلدية فالنسيا للاستفادة منها في بلدية الخليل، مشيرة إلى أنّ توقيع هذه الاتفاقية يأتي في اطار التأكيد على دعمهم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحقيق المصير والحرية المنشودة.

كما واصطحب رئيس البلدية الوفد الإسباني بجولة في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، وأطلعهم عن كثب على الحواجز التي يضعها الاحتلال وسط المدينة، وشارع الشهداء المغلق منذ ما يزيد عن 20 عاما، والذي يعتبر الشريان الرئيسي للمدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد