سيناتور امريكي يدعو ترامب للحذر من الإنسحاب من سوريا

السيناتور الامريكي ليندسي غرهام

قال السيناتور الامريكي ليندسي غرهام, في تصريحات أدلى بها من أنقرة, أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الانسحاب من سوريا يجب أن يخدم ثلاثة أهداف رئيسية. تتمثل بهزيمة تنظيم داعش, ومنع انتصار إيران وحماية تركيا.

وأضاف غراهام وفقا لما نقلته وكالة انباء الأناضول التركية الرسمية: " قلت لترامب إذا انسحبنا ولم نفعل ذلك بشكل صحيح، سنكون افتعلنا كابوسًا لتركيا.. أوباما أحدث كابوسًا لتركيا عبر تسليح حزب العمال الكردستاني، ينبغي على ترامب أن يكون حذرًا في الإنسحاب، وألا يترك هذه المشكلة في أحضان تركيا".

وتابع السيناتور الجمهوري ان في هذه الحالة ستكون تركيا مضطرة لتطهير العناصر الإرهابية المسلحة في سوريا. وبعض هذه العناصر من الجماعات التي نسلحها نحن.

وحول إنشاء مناطق عازلة في الشمال السوري، قال غراهام: "القيام بذلك بشكل صحيح أمر مهم.. إنجاح خارطة طريق منبج في الوقت الراهن، هو الشيء الأهم. آمل أن ينسحب ترامب تدريجيا من سوريا بعد القضاء على داعش، ويطبق خارطة طريق منبج كإجراء لتعزيز الأمن، وبذلك يتم تطهير منبج من عناصر ي ب ك، وتسليم المنطقة لأهلها عبر التعاون مع تركيا. إن لم نفعل ذلك فإن انسحابنا يشكل مصاعب كبيرة لتركيا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد