عودة: مشاريع داعمة للاقتصاد والقدس على جدول أعمال القمة العربية

عبير عودة

كشفت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم السبت، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، عن وجود مشاريع داعمة للاقتصاد الفلسطيني على جدول أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي ستنطلق يوم غد الأحد في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب الوكالة الرسمية:" قالت عودة:" يأتي دعم تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس (2018-2022) بالتنسيق مع دولة فلسطين، لتعزيز صمود المواطنين في القدس والتصدي لمحاولات الاحتلال من إفراغ المدينة المقدسة، وتغيير هويتها.

وأكدت على ضرورة زيادة موارد صندوقي القدس والأقصى بقيمة 500 مليون دولار، تنفيذا للقرارات الصادرة عن القمم العربية، مشيرة إلى مشروع قرار بشأن دعم ومواجهة التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " وتبعاتها على الدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين.

كما وطالبت جميع الدول العربية والإسلامية تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحصل في القدس، معبرة عن تقديرها للدول الملتزمة في تسديد التزاماتها، وإلى البنك الإسلامي للتنمية على ما حققه من انجازات في صندوقي القدس والأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد