الاتحاد الدولي لنقابات العمال يدين الاحتلال ويطالب بتجسيد الدولة الفلسطينية

126-TRIAL- برلين / سوا / أدان المؤتمر العام الثالث للاتحاد الدولي للنقابات في العالم  ITUC استمرار الاحتلال والاستيطان للأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبا بإنفاذ قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس .
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اعمال المؤتمر العام الثالث للاتحاد الذي انعقد في العاصمة الألمانية  برلين في الفترة من 18 – 23  من الشهر الجاري بحضور 1543 من قادة ومندوبي الاتحادات النقابية العمالية  يمثلون 312 اتحاد نقابي  من 161 دوله من دول العالم، وكذلك الوفد النقابي الفلسطيني.
ودعا البيان إلى تجسيد السلام العادل والشامل والدائم بين فلسطين وإسرائيل من خلال تطبيق كامل قرارات الشرعية الدولية ومن ضمنها قراري مجلس الأمن الدولي ٢٤٢، ٣٣٨ وإلزام دولة اسرائيل المحتلة بالقانون الدولي.
كما المؤتمر العام الثالث للاتحاد الدولي للنقابات في العالم  ITUC بوقف الشامل لبناء المستوطنات الاسرائيلية وإنهاء الاستيطان والانسحاب الكامل والشامل من كافه الاراضي الفلسطينية المحتلة على حدود  ٤ حزيران ١٩٦٧م، وإزاله جدار الفصل العنصري بما يدعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ويسهم في تحقيق العدالة والسلم العالمي.
268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد