بالصور: أبو هولي: شعبنا استطاع المحافظة على تراثه وهويته من الضياع

مهرجان احياء التراث الفلسطيني

افتتح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي مهرجان احياء التراث الفلسطيني دعما للجرحى، الذي أقيم يوم أمس في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وبحسب بيان وصل وكالة " سوا " نسخة عنه، شارك في المهرجان التراثي الذي نظمته المبادرة الشبابية في مخيم النصيرات لفيف من الوجهاء والمخاتير وممثلي عن المنظمات الأهلية والمرأة وحشد جماهيري كبير من أبناء شعبنا في مخيمات اللاجئين الأربعة في محافظة الوسطى .

وثمن أبو هولي المبادرة الشبابية لإحياء التراث الفلسطيني، مؤكدا على دور الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها الأولى بالحفاظ على الهوية الفلسطينية التي سعى الاحتلال إلى طمسها وتدميرها منذ النكب. .

وقال:" استطاع الشعب الفلسطيني المحافظة على هويته وتراثه من التبديد والذوبان"، لافتاً إلى دعم دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة كافة البرامج والفعاليات التي تعزز ثقافة حق العودة وتحفظ الهوية الفلسطينية وتراثها العريق .

كما وتخلل الفعالية عروض تراثية ودبكات شعبية، كان الهدف منها إبقاء التراث الفلسطيني حاضراً في كل المناسبات.

وفي سياق آخر، التقى أبو هولي في مكتبه اليوم وفد من المكتب الحركي الطبي المركزي لحركة فتح، ضم أمين سر المكتب الحركي الطبي المركزي الدكتور علاء نعيم ،والدكتور محمد زغبر أمين سر المكتب الحركي لغرب غزة، والدكتورة هدى ابو خوصة عضو المكتب الحركي المركزي ، والدكتورة اروى شلبي عضو المكتب الحركي لغرب غزة .

وأطلع الوفد أبو هولي على سلسلة نشاطات المكتب الحركي الطبي والفعاليات التي ينظمها، دعماً لحقوق الأطباء والبرامج الخدماتية التي ينظمها في المحافظات لخدمة المرضى، إضافة إلى تعريفه على مشاكل الأطباء خاصة حقوقهم الإدارية والعلاوات ومتابعته لحلها مع الجهات المختصة .

كما وأثنى أبو هولي على الأنشطة التي ينظمها المكتب الحركي الطبي والجهود التي يبذلها لخدمة الأطباء والمرضى .

واطلع الوفد على نشاطات دائرة شؤون اللاجئين والمهام التي تقوم بها والمشاريع التي تنفذها في المخيمات، مؤكدا على وضع القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير قضية اللاجئين على سلم أولوياتها .

كما وأكد على رفض منظمة التحرير صفقة القرن الأمريكية، وعدم قبولها بالحلول التي تنتقص من حق العودة، وستستمر في مواصلة نضالها حتى تحقيق العودة، وتقرير المصير، وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وفي ختام اللقاء سلم الوفد الزائر أبو هولي درع تكريم تقديرا لجهوده في خدمة اللاجئين وأبناء شعبه.

مهرجان5.jpg
مهرجان7.jpg
مهرجان6.jpg
مهرجان4.jpg
مهرجان3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد