عقوبة الاسماعيلي بعد احداث مباراة الافريقي التونسي

احداث مباراة الاسماعيلي ضد الافريقي وعقوبة منتظرة من الكاف

تنتظر جماهير الكرة الافريقية اليوم السبت 19 يناير 2019، قرار اتحاد اللعبة "الكاف" بشأن احداث مباراة الاسماعيلي والافريقي ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم 2019.

يأتي ذلك بعدما ألغى الحكم الدولي الكاميروني نيانت مساء الجمعة، مباراة الاسماعيلي ضد الافريقي التونسي، وذلك إثر قذف جماهير الفريق المصري الحكم المساعد بالحجارة، بسبب احتسابه ركلتي جزاء للمنافس.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الافريقي التونسي على الاسماعيلي المصري بهدفين مقابل هدف عند الدقيقة الثالثة والثمانين، حينما ألقيت الحجارة واوقف الحكم اللقاء 15 دقيقة قبل ان يعلن عن الغائها.

وتشير لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف»، إلى أنه إذا ألغى الحكم قبل نهاية الوقت بسبب الشغب الجماهيري، فالفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة ويتم استبعاده من البطولة، بحسب المادة 12 من لائحة دوري أبطال أفريقيا.

وهو نفس الموقف الذي تعرض له فريق وفاق سطيف الجزائري في نسخة البطولة عام 2016، حيث تم استبعاده بسبب شغب جمهوره ضد صن داونز، في الجولة الأولى من دور المجموعات، وتم إكمال منافسات المجموعة بثلاثة فرق هي الزمالك، وصن داونز الجنوب أفريقي، وأنيمبا النيجيري

وفي سياق متصل، كشف عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية السابق بالأتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أن لائحة بطولة دوري أبطال افريقيا توضح عدد من العقوبات، حال الغاء الحكم لأى مباراة بسبب أعمال الشغب.

وقال شطة  في تصريحات لليوم السابع :"اللائحة تنص على خسارة الإسماعيلي للمباراة وفرض غرامة على الملعب من خلال حرمان الدراويش من اللعب على أرضه فضلاً عن الغرامة المالية.

وأضاف شطة أن العقوبة قد تمتد لإستبعاد الإسماعيلي من البطولة بحسب تقرير الحكم وفى حالة حدوث إصابات.

يذكر أن ممثل مصر في ذات البطولة "الاهلي" تعادل ايضا مع شبيبة الساورة الجزائري بهدف لمثله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد