السعودية تعلن موقفها الرسمي من مظاهرات السودان

السعودية تعلن موقفها الرسمي من الظاهرات السودان اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة 18 يناير 2019، عن موقفها الرسمي من مظاهرات السودان.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر وقوف المملكة الدائم إلى جانب الحكومة والشعب السوداني، وجدّد التأكيد على دعم المملكة للسودان حتى يتمكن من المضي قدماً في تحقيق الاستقرار والأمن.

وقال جعفر في تصريحات عقب لقاء جمع سفراء المجموعة العربية مع مساعد الرئيس السودانى، فيصل حسن إبراهيم، إن الحكومة السودانية قدمت لهم تنويراً شاملاً عن الأوضاع التي تشهدها البلاد. 

وأضاف قائلاً "مساعد الرئيس قدم لنا إيجازاً متكاملاً عن ما يمر به السودان من أزمة اقتصادية وما قامت به الحكومة من إجراءات فاعله لحلها".

واعتبر السفير جعفر أن هنالك جهوداً كبيرة تُبذل لحل الأزمة، وأيضاً هناك جهود سياسية للتحضير للانتخابات المقررة في العام 2020 المقبل. ونوه جعفر إلى أن "مساعد الرئيس أكد على أن رؤية حكومة الرئيس عمر البشير تقوم على أن يكون الحوار هو أساس العملية السلمية في السودان".

ولفت إلى أن سفراء المجموعة العربية أكدوا خلال اللقاء، وقوف بلدانهم مع السودان والحفاظ على أمنه واستقراره. وفق ما أوردته صحيفة الرياض.

ومضى بالقول "الأزمة التي يشهدها السودان أزمة تمر بها كل الدول وتخرج منها".

وتابع "نشكر الحكومة السودانية على تقديم التنوير وأعتبره بداية للتواصل بين المسؤولين الحكوميين والسفراء، لأخذ المعلومات من مصادرها الحقيقية".

يذكر أن المظاهرات في السودان، تواصلت اليوم الجمعة، حيث وقعت مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين مناهضين للرئيس عمر البشير في الخرطوم، فيما قامت الشرطة بإطلاق النار تجاه مئات المشيعين لجثمان طبيب قتل بالرصاص خلال الاحتجاجات الخميس المنصرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد