النائب العام في غزة: 2019 عام اطلاق وتنصيب برنامج العدالة الجنائية

النائب العام في غزة ضياء المدهون خلال اجتماعه بالوكيل المساعد لوزارة الداخلية

كشف النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون خلال اجتماعه بالوكيل المساعد لوزارة الداخلية عاهد حمادة عن اطلاق وتنصيب النيابة العامة لبرنامج العدالة الجنائية، وبذلك غدا عام 2019 عاماً للتحول الالكتروني للنيابة العامة.

وأوضح المستشار المدهون في تصريح وصل سوا، أن برنامج العدالة الجنائية هو برنامج إلكتروني متكامل لإدارة سير الدعوة الجنائية ومتابعة جميع إجراءاتها من لحظة ورودها وتسجيلها حتى الفصل النهائي فيها، بل ويتعدى ذلك لمعرفة مؤشرات الجريمة ورسم السياسة العقابية لمنظومة العدالة، ويساعد على سرعة الإجراءات أمام النيابة العامة. ويسهم في الحصول على بيانات دقيقة عن تفاصيل الإجراءات الجزائية بكافة مراحلها.

وناقش النائب العام مع مساعد وكيل وزارة الداخلية آليات ربط برنامج العدالة الجنائية وتوأمته مع برامج الداخلية ضمن إطار زمني محدد، وخلق بيئة اتصال مشتركة لمنظومة العدالة الجنائية.

من جهته ثمن الوكيل المساعد حمادة التحول الالكتروني للنيابة العامة، وأبدى جهوزية وزارة الداخلية إلى إتمام عملية الربط الموحد في البرامج وصولاً إلى حكومة إلكترونية تخدم المواطنين وتضمن دقة وسرعة الإجراءات التنفيذية والقضائية بما يحقق العدالة وسيادة القانون ورقابة عالية على جودة الأداء.

11 (3).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد