جوال
توجيهي 2019

الاحتلال يصدر تعليمات جديدة لجنوده للتعامل مع مسيرات العودة في غزة غدا

مسيرات العودة شرق قطاع غزة

مسيرات العودة شرق قطاع غزة


غزة - سوا

أصدر جيش الاحتلال الاسرائيلي، تعليمات جديدة لجنوده للتعامل مع المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود غزة غدا الجمعة.

وبحسب موقع حدشوت 24 العبري، فقد تم إبلاغ جنود الجيش الإسرائيلي بالتصرف مباشرة تجاه أقل احتمال من أي تصرف قد يعرضهم للخطر على حدود قطاع غزة، بعد جلسة إحاطة لفرقة غزة.

وأضاف الموقع أن هذه التعليمات جاءت بعد تهديد محتمل لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش غدا، مشيرة إلىأن هناك توقعات لدى القيادة الجنوبية بأن حماس تستعد لمظاهرات عنيفة لا سيما في أعقاب منع تمرير الأموال القطرية لقطاع غزة، على حد زعمه.

أقرأ/ي أيضا: تعرف على شرط إسرائيل لتحويل المنحة القطرية إلى غـزة

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت المواطنين للمشاركة في مسيرات العودة غدا الجمعة على حدود قطاع غزة بعنوان " الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

وأرسلت الفصائل الفلسطينية في غزة "إنذارا أخيرا للاحتلال الاسرائيلي عبر الوسيطين المصري والأوروبي بسبب مماطلته في تطبيق التفاهمات".

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر في حركة حماس قولها ان "الفصائل أبلغت الوسيطين المصري والأوروبي أنها أعطت أكثر من فرصة لتطبيق التفاهمات لكن العدو لا يزال يماطل، ووسط ذلك وصلت حالة الحصار والتضييق الاقتصادي مراحل صعبة جداً، ولذلك قررت إرسال إنذار أخير بأن ذلك سيدفع إلى تصعيد كبير في غلاف غزة كمرحلة أولى، عبر الأدوات الميدانية التابعة لمسيرات العودة، بالإضافة إلى المحافظة على معادلة القصف بالقصف والدم بالدم، وهو ما قد يجر إلى معركة لا يرغب فيها أي طرف".

واتهمت الفصائل الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي بعدم الايفاء بتفاهمات التهدئة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم