محافظ أريحا ووزير الحكم المحلي يؤكدان دور الهيئات المحلية المحوري في عملية التنمية والتطوير

مدينة اريحا والاغوار

أكد محافظ اريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الدور المحوري والاساسي للهيئات المحلية في عملية التنمية والتطوير للنهوض بواقع التجمعات السكانية، لتعزيز صمود المواطنين.

كما شددا، خلال ترؤسهما اجتماعا لرؤساء البلديات والهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار في مقر المحافظة صباح اليوم الخميس، على ضرورة الالتزام بالقوانين المتعلقة بالترخيص والبناء، ومنع المخالفات والتعديات في عملية البناء والاعمار.

وأشاد المحافظ  بالدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي، في متابعة الهيئات المحلية وتنظيم عملها، مشيرا إلى الأهمية الخاصة التي تتمتع بها محافظة أريحا والأغوار التي تتمثل في كونها بوابة فلسطين على العالم، إضافة إلى قيمتها الحضارية والتاريخية التي تحتم علينا بذل الجهد المضاعف لإظهار هذه المحافظة بأفضل صورة.

بدوره قال الوزير الاعرج: إننا في مرحلة حساسة نعمل على إحداث تنمية في الجانب الاقتصادي ونعزز من دور التنمية المحلية، ولن يتم ذلك إلا من خلال الالتزام بقوانين البناء والتنظيم، وأضاف: لدينا القوة القانونية والصلاحية لتنفيذ الإجراءات الصارمة حتى لا تكون هناك تشوهات في البناء والإعمار، سواء كان ذلك داخل أو خارج حدود الهيئة المحلية .

وأكد أن رؤساء البلديات والهيئات المحلية هم رؤساء اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، وأن مدير عام الحكم المحلي هو رئيس اللجنة الإقليمية للتنظيم والبناء في القرى وخارج حدود البلديات والمجالس القروية، وإنهما يملكان صلاحية قضائية في هذا المجال للقيام بكافة الإجراءات اللازمة لمنع البناء المخالف.

ودعا الوزير الأعرج رؤساء الهيئات المحلية الى أخذ دورهم وممارسة صلاحياتهم التي كفلها القانون، مطالبا بإزالة البناء المخالف والعمل وفق اللوائح والأنظمة القانونية التي يتم العمل بها في هذا المجال، كما شدد على ضرورة الالتزام بإذن الصب والصادر من الجهة المختصة بالترخيص للبناء، ولا يسمح البدء بأي عمل قبل أن يتم تحديد خطوط الارتداد والمناسيب اللازمة سواء عن الشوارع أو المجاورين وفقا للرخصة الممنوحة.

كما طالب بضرورة عمل الهيئات المحلية بعدم السماح في البناء من دون رخصة بناء، مطالبا ايها بالتشدد في موضوع البناء من دون ترخيص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد