الشرطة في السودان اليوم تطلق الغاز على متظاهرين يطالبون برحيل البشير

مظاهرات السودان - ارشيفية

اطلقت الشرطة في السودان اليوم الخميس الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المشاركين في مسيرة مواكب الحرية وسط الخرطوم والمطالبين برحيل رئيس السودان عمر البشير .

انتشرت قوات أمنية سودانية الخميس في وسط الخرطوم حيث يتوقع أن يشارك متظاهرون في مسيرة في اتجاه القصر الرئاسي لدعوة الرئيس عمر البشير الى مغادرة السلطة، وذلك بعد مرور أربعة أسابيع على بدء حركة احتجاج شعبية متواصلة.بحسب شبكة سودان ناو

ودعت المعارضة السودانية إلى هذه المسيرة الجديدة في العاصمة، فيما تخرج مواكب التظاهر الجماهيرية في 11 منطقة أخرى بينها بورتسودان ومدني والقضارف والعبيد وعطبرة.

وانطلقت التظاهرات من عطبرة في 19 كانون الأول/ ديسمبر، احتجاجا على ارتفاع أسعار الخبز، ثم تحولت إلى احتجاجات شبه يومية ضد الحكومة والرئيس البشير الذي يحكم منذ 1989، بعد انقلاب بمساندة الإسلاميين.

ويشاهد عناصر أمن بلباس مدني في شوارع العاصمة، وفي الطريق المؤدي إلى القصر، بينما توقفت آليات عسكرية مزودة بمدافع رشاشة خارج القصر. وكانت حركة السير أخف من العادة في الصباح.

وتم تنظيم مسيرات أخرى في اتجاه القصر خلال الأسابيع الماضية تم تفريقها بالقوة. وتلجأ الشرطة غالبا إلى الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مناطق عدة.

وتجمع مئات المحتجين، أمس، وسط كسلا في تظاهرة تعتبر الأولى والأكبر وسط المدينة، فيما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، واعتقلت العشرات. ولم يتسن على الفور تحديد عدد المحتجين الموقوفين في المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد