ولاية كنتاكي تطلق اسم "محمد علي" على أكبر مطاراتها

محمد علي كلاي

افادت وسائل اعلام امريكية, ان مدينة لويزفيل اكبر مدن ولاية كنتاكي الامريكية, تعتزم تكريم اسطورة الملاكمة العالمي محمد علي كلاي بتغيير اسم مطارها الدولي الى "لويزفل محمد علي".

وقال جيم ويلش رئيس مجلس هيئة المطارات في بيان "هذا يؤكد للعالم عن مدى فخرنا بربط اسم محمد علي ليس بمدينتا فقط، بل بمطارنا الكبير.

واكد مجلس ادارة المطار خلال اجتماع عقد الاربعاء ان التغيير نتيجة اعمال مستمرة منذ اكثر من عام، حسب سكاي نيوز عربية.

وفي نفس السياق، قال رئيس بلدية المدينة غريغ فيشر في بيان: "محمد علي ترك ميراثا من القيم الإنسانية والرياضية التي ألمهت مئات الملايين من البشر، من الجميل أن نخلد اسمه عبر مطار المدنية".

ومن جانبها أعربت أرملة الملاكم الراحل، لوني علي، عن فرحتها لتغيير اسم مطار لويزفيل الدولي وأضافت "أنا سعيدة جدا لأن الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يسافرون إلى لويزفيل سيتذكرون دوما اسم محمد علي".

ويذكر أن أسطورة الملاكمة حول العالم، توفي في حزيران 2016، بعد صراع طويل مع مرض شلل الرّعاش (باركنسون)، في أحد مستشفيات ولاية أريزونا، جنوب غربي الولايات المتحدة. ، ويعتبره الكثيرون أعظم ملاكم على مر العصور، وكان يتمتع بكاريزما مؤثرة جعلته يحظى باهتمام الجماهير وحبهم، وقد حقق خلال مسيرته العديد من الإنجازات المهمة، كما اشتهر أيضاً بنشاطاته الخيرية ومناهضته للعنصرية..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد