استمرار فعاليات منتدى فلسطين للنشاط الرقمي لليوم الثاني

مؤتمر فلسطين للنشاط الرقمي 2019

تستمر فعاليات منتدى فلسطين للنشاط الرقمي 2019 لليوم الثاني على التوالي بمشاركة أكثر من 300مختصاً وحقوقياً وناشطاً في مجال الحقوق الرقمية بالشراكة مع أكثر من ١١ مؤسسة أكاديمية وأهلية فلسطينية.

وخلال مشاركتها في فعاليات المنتدى أوضحت المستشارة والإعلامية روان الضامن خصوصية الحالة الفلسطينية ومحاولات إدارة المحتوى للتغلب على المنصات التي تتبنى الرواية الإسرائيلية مثل تطبيق خرائط جوجل الذي يعمل على إخفاء القرى الفلسطينية واعتماد المستوطنات الإسرائيلية. حسب موقع بكرا.


وتركزت المشاركات حول أهم التحديات الداخلية التي تواجه الحريات الرقمية في فلسطين مثل الاعتقالات على خلفية النشر في غزة والضفة وتحديات وتهديدات وابل القوانين والتشريعات الإسرائيلية واللا أسس القانونية للاعتقالات على خلفية النشاط الرّقمي.


ومن بين المشاركين مشروع "Hashtag Our Stories" يوسف وسمية عمر للحديث عن الثورة التي أحدثها فيديو السيلفي حول العالم، كما قدم السيد ديفيد كاي مقرر الأمم المتحدة المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير مداخلة في بداية المنتدى بحسب موقع بكرا.

وتحدث السيد عمر شاكر مدير هيومان رايتس وواتش في فلسطين عن الاعتقالات على خلفية النشر على منصات التواصل الاجتماعي والانترنت وقد شملت مداخلته الحديث حول اعتقالات من قبل السلطة الفلسطينية في الضفة وحكومة حماس في غزة والاعتقالات التي قامت بها حكومة الاحتلال الاسرائيلي خلال العام الماضي لنشطاء وصحفيين أمثال عامر بعلوشة في غزة وحمزة زبيدات في الضفة ودارين طاطور في الداخل الفلسطيني.
وكان مركز "حملة_المركز العربي" قد نظم فعاليات المؤتمر موزع على ثلاثة أيام بهدف حماية الحقوق الرقمية الفلسطينية، وتوفير منصّة لمناقشة التحديات التي يواجهها المجتمع المدني، والناشطين الرقميين العاملين على القضية في العالم، وكذلك توفير مساحة لتبادل التجارب، وتطوير عمل ناشطي العمل الرقمي في فلسطين، وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهونها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد