غرينبلات ينفي صحة تقرير اسرائيلي حول تفاصيل صفقة القرن

المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات

 نفى جيسون غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، صحة التفاصيل التي نشرتها قناة عبرية الليلة الماضية، بشأن " صفقة القرن ".

وقال غرينبلات في تغريدة عبر تويتر، إن التقرير الذي نشر في القناة العبرية 13 (10 سابقًا)غير دقيق. مشيرًا إلى أنه يحترم المراسل السياسي باراك رافيد لكن تقريره ومعلوماته لم تكن دقيقة، وأن أي تكهنات حول الخطة ليست مفيدة حاليًا.

وأضاف "عدد قليل من الناس على هذا الكوكب يعرفون عن الخطة، وخلال الفترة المقبلة ستقوم مصادر غير معروفة بالكشف عن روايات مختلفة لوسائل الإعلام بناءً على دوافع بعيدة عن النقاء والحقيقة، إن نشر وبيع قصص كاذبة أو مشوهة أو متحيزة لوسائل الإعلام أمر غير مسؤول ويضر بالعملية، فالإسرائيليون والفلسطينيون يستحقون الأفضل".

ووجّه غرينبلات نصيحة لكل الجهات بالاستماع للخطة فقط من خلال المصادر المعروفة متمثلةً بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، أو صهره المستشار جاريد كوشنير، أو من خلال السفير الأميركي في إسرائيل دافيد فريدمان، أو من خلاله نفسه. وجميعهم أعضاء فريق خطة السلام الأميركية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الأربعاء، عن تفاصيل من " صفقة القرن " التي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتسوية في الشرق الأوسط.

وذكرت قناة "ريشت 13" الإسرائيلية نقلا عن مصدر قالت إن الجانب الأمريكي أطلعه على تفاصيل الصفقة،  حيث تنص الخطة على أن البلدة القديمة في القدس ستكون تحت السيادة الإسرائيلية، ولكن ستكون هناك إدارة مشتركة مع الفلسطينيين والأردن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد