وجه رسالة للاحتلال

مستشار هنية: معبر رفح سيعمل بالاتجاهين وزيارات قريبة لقيادة حماس إلى القاهرة

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" واللواء ايمن بديع وكيل جهاز المخابرات المصري -ارشيف-

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس ، مساء يوم الأربعاء، أن معبر رفح لن يبقى يعمل في اتجاه واحد، موضحا أنه سيعمل في كلا الاتجاهين قريبا.

وقال النونو في لقاءٍ متلفز تابعته (سوا) : "قريبا جدا سيعمل معبر رفح في الاتجاهين"، لافتا إلى أن هناك ظروف داخلية حاليا في سيناء، لكن بعدها سي فتح بالاتجاهين.

وأكد وجود تأكيدات مصرية بهذا الخصوص، مبينا أن الوفد الأمني المصري الذي زار غزة الأسبوع الماضي، قال ذلك بشكل واضح للفصائل وأكد أن معبر رفح سيستمر بالعمل ولا يوجد قرار بإغلاقه من الجانب المصري.

ووفق القيادي في حماس، فإن الوفد أكد أن مصر لن تسمح بمزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني، بل سيقوموا بخطوات للتخفيف عن شعبنا في غزة.

وفي سياقٍ متصل، اعتبر النونو أن زيارة الوفد المصري إلى غزة "كانت شديدة الأهمية في توقيتها ودلالاتها"، منوها إلى أنها جاءت بعد قرار السلطة "الانسحاب من المعبر".

وقال النونو : "العلاقة الثنائية بيننا ومصر، تتطور وتتعزز ونمت كثيرا خلال العام الماضي، والزيارات المتبادلة ستتواصل، ولن يكون فقط زيارة للوفد المصري، إنما ستكون زيارات متواصلة وقريبة من قيادة حماس إلى القاهرة".

وأكد أن زيارة الوفد المصري ومخرجاتها كانت شديدة الأهمية وأعطت كثيرا من التفاؤل لما هو قادم في المستقبل لصالح شعبنا الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها جاءت أيضا بعد تنكر الاحتلال لتنفيذ بعض التفاهمات التي كانت مصر الوسيط الأساسي فيها.

وذكر أن "الاحتلال من طبعه المماطلة ومحاولة التنكر للاتفاقيات"، لافتا إلى أن "الوسطاء يبذلون جهودا، والقيادة تعرف جيدا، كيف تفعل هذه وتلك المسارات". وفق قوله.

وشدد المستشار الإعلامي لرئيس حماس على استمرار مسيرات العودة بمختلف وسائلها وأدواتها.

رسالة للاحتلال

وفي إطار آخر، أكد القيادي في حماس، رفض حركته والمقاومة أن تكون "سلعة انتخابية لدى الاحتلال"، مضيفا : "نحن لسنا السلطة. تقحم نفسها كجزء من هذه الانتخابات".

وقال : "غزة والمقاومة بالتأكيد حاضرة بقوة في الانتخابات وفي تفكير الناخب والمنتخب"، مستدركا : "لكن نقول لهم، لن يدفع شعبنا في غزة ثمن انتخاباتكم".

وشدد على أنه "لا يمكن أن يبقى المواطن الفلسطيني وقيادته راضين عن الواقع في غزة"، مؤكدا أن "هذا الواقع يجب أن يتغير ولا يمكن أن يبقى على هذه الحالة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد