اتفاق جديد بين الخرطوم وأنقرة تزامنًا مع مظاهرات السودان اليوم

اتفاق جديد بين السودان وتركيا تزامنًا مع مظاهرات اليوم - أرشيفية

اتفق برلمانا السودان وتركيا، اليوم الأربعاء، على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين على مستوى البرلمانيين، وشددا على أهمية العلاقات البرلمانية، في تطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأنقرة.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي، فولكان بوزكير، خلال جلسة المباحثات المشتركة مع الجانب السوداني، والتي عقدت الثلاثاء في أمدرمان، أوضح أن السودان يعد شريكا استراتيجيا مهما لبلاده، وفقا لشبكة "الشروق" السودانية.

وقال بوزكير إن تركيا تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع السودان، ووصف الزيارة بأنها الأولى من نوعها لبناء علاقات برلمانية لخدمة قضايا شعبي البلدين.

وأكد حرص بلاده على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين تركيا والسودان في المجالات كافة، وأفاد بأن وفد بلاده بحث مع نظيره السوداني فرص التعاون المشترك بين البلدين.

في السياق، قال نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس السوداني، متوكل أحمد علي، إن اللقاء تطرق إلى العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار على إلى أهمية العلاقات البرلمانية إلى جانب تجربة جمعيات الصداقة الشعبية في تطوير العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا.

وفي وقت سابق، جرت مباحثات ثنائية أثمرت توقيع 20 اتفاقية تجارية واستثمارية، وكثيراً من مذكرات التفاهم، بجانب اتفاقيات تسمح بتداول العملات المحلية بين البلدين، وقيام مدن سياحية وأثرية وصناعات تعدينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد