الكويت تسدد التزاماتها لشبكة الأمان المالي لصالح صندوقي الأقصى والقدس

ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية

أعرب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي عن تقديره وشكره لالتزام الدول العربية بتسديد الأقساط المستحقة عليهم لصندوقي الأقصى و القدس ليتمكن من تنفيذ واجباته تجاه الشعب الفلسطيني وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية خاصة في قطاعات التعليم، الصحة والحكم المحلي تلبية للاحتياجات الملحة للهيئات المحلية في كافة أرجاء الوطن.

وقال قطامي في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن كل الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس  ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله يرحبون ويقدرون بالاستجابة الكريمة لكل من دولة الكويت والاشقاء العرب في المملكة العربية السعودية، ومملكة المغرب على الالتزام بتسديد حصصهم المترتبة عليهم لصالح شبكة الأمان المالية لدعم موارد صندوقي الأقصى والقدس.

وأضاف قطامي : "تلقينا مذكرة رسمية بهذا الشأن من وزارة الخارجية والمغتربين (الادارة العامة للشؤون العربية) موجهة من المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية".

كما وأشار قطامي الى أهمية دعوة الدول العربية الى سرعة الإيفاء بالتزاماتها بناء على قرار القمة العربية في البحر الميت، الى جانب تعزيز موارد صندوقي الأقصى والقدس، نظرا لما يمر به الشعب الفلسطيني من ضغوطات مالية وظروف سياسية واقتصادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد