حاكم دبي يكشف تفاصيل إخماد الإنقلاب في إمارة الشارقة

الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي - ارشيفية -

كشف حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، اليوم الأربعاء، تفاصيل إخماد "الانقلاب" في إمارة الشارقة، وكيف تولى مقاليد الحكم في الإمارات بعد أن رفض ولاية العهد لأربع مرات.

ووفقاً لما أورده موقع "إرم نيوز"، كتب أبن راشد، في كتابه الجديد "قصتي ... 50 قصة في خمسون عاماً" كيف واجه بنفسه انقلاباً في إمارة الشارقة، بعد أقل من شهرين من إعلان اتحاد الإمارات، وتمكن من إحباطه، وقد استخدم فيه دهاءه رغم غياب القوة آنذاك، مؤكدا أن مؤسس دولة الإمارات ورئيسها الراحل الشيخ زايد، والذي طلب منه التكفل بمسألة الانقلاب، التقاه بعد إنهاء الانقلاب في سيارته، وأعطاه تمرات وفنجان قهوة، وقد وصف الشيخ محمد ذلك الموقف: "أعطاني بيده تمرات ثم فنجان قهوة، وكأنه يقول لي: أنت.. أنت يا محمد".

وسرد أيضا: "كيف تولى مقاليد الحكم، رغم أنه رفض ولاية العهد لأربع مرات، خشية ألا يجد من يتفهم رؤيته التطويرية، قبل أن يمسك بزمام الحكم في إمارة دبي العام 2006، خلفا لشقيقه الراحل الشيخ مكتوم".

وأضاف في كتابه، كيف تعامل مع حادثين إرهابيين على الأقل لاختطاف طائرتين، وكيف تولى بنفسه الحديث مع الإرهابيين طوال الساعات لإقناعهم بضرورة الاستسلام.

واستذكر حاكم دبي أيضاً انبهار الرؤساء العرب بمدينة دبي الفتية الصاعدة بقوة، وكان منهم معمر القذافي، وبشار الأسد، ومقارنتهم بمدنهم العريقة المتأخرة، وكيف حلموا أن تصير على غرار إمارة دبي.

المصدر: "سبوتنيك"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد