إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي في شرق خان يونس

صلح عشائري بين عائلتي في شرق خان يونس

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ،محافظة خان يونس ،صلحاً عشائريًا بين عائلتي "أبو العلا واللحام" ، بعد خلاف بين أبناء العائلتين.

وحضر الصلح العشائري، الشيخ عيسى الفرا، المختار سامي الأغا، عدد كبير من المخاتير ورجال الإصلاح من اللجنة وعدد من الوجهاء والمخاتير في المنطقة.

وبدوره بارك الشيخ عيسى الفرا ، روح المسامحة من طرفي الصلح في عائلتي أبو العلا واللحام ، وقال: "أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين".

وأكد الفرا على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني, وأن هذه المشاكل لا تؤثر على السلم الاجتماعي للشعب الفلسطيني المسلم، ، داعياً الوجهاء ورجال الإصلاح إلى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.

ومن جانبه، ثمَن مختار عائلة اللحام دور لجان الإصلاح والوجهاء والمخاتير في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، ودورهم في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين عائلتي أبو العلا واللحام.

ومن جهته، قال كبير عائلة أبو العلا:" إن العائلة قد أسقطت حقها في القضية وتنازلت مرضاةً لله".

كما وأكدت العائلتان على إتمام الصلح العشائري وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف بينهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد