منتزهات النوى تفتتح دورةً تدريبيةً للأطفال بعنوان "دراما دراما"

منتزهات النوى تفتتح دورةً تدريبيةً للأطفال بعنوان "دراما*دراما"

افتتحت منتزهات النوى التابعة لجمعية نوى للثقافة والفنون دورةً تدريبيةً للأطفال بعنوان "دراما*دراما"، وذلك ضمن مشروع "تمكين الأطفال المهمشين من خلال الأنشطة الثقافية والفنية في الطبيعة"، ضمن أنشطة وفعاليات شتاء 2019.

وتشتمل الدورة التي تستمر عشرة أيام بواقع (20) ساعة تدريبية على العديد من الموضوعات التي تهدف إلى إكساب الأطفال مهارات متعددة مثل: لعــب الأدوار، والســرد القصصــي، والارتجــال، والغنــاء، وغيــرها مــن الأنشــطة الترفيهيــة التــي تســاعد الأطفــال علــى معالجــة مشــاكلهم العاطفيــة والنفســية.

وبدورها قدمت غدير أبو مصبح، منشطة في جمعية نوى للثقافة والفنون نبذة مختصرة عن نشأة المنتزهات، والنشاطات والخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني في منطقة ديرالبلح، مؤكدةً على أهمية الدورة للمشاركين .

ومن جهته، عبَّر سالم غنام، منسق منتزهات النوى عن أهمية الدراما في حياة الأطفال، باعتبارها وسـيلة ناجعـة تساعدهم علـى التكيف والتعامـل مـع الصعوبـات التـي يواجهونهـا، إضافة إلى منحهم الفرصـة للتعبيـر عـن آرائهـم وعواطفهـم.

فيما عبّر الأطفال عن سعادتهم لاشتراكهم بهذه الدورة، حيث أوضح الطفل بدر أبو عويلي قائلاً: "أنا أحب الدراما والتمثيل كثيراً"، مبيناً أنه سارع للتسجيل في هذا التدريب فور سماعه عنه.

كما وقالت سارة عابد، إحدى المشاركات في التدريب:" يعلمني التمثيل الجرأة وعدم الخوف عند الوقوف على المسرح".

ويسعى مشروع "تمكين الأطفال المهمشين والذي ينفذ بالتعاون مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس ، إلى تحسين مستوى الرفاهية لآلاف الأطفال الفلسطينيين و أهاليهم، من خلال تقديم مجموعة واسعة من برامج التعليم الغير الرسمي والتي تشمل: الأنشطة الثقافية والفنية المنفذة في الهواء الطلق في منتزهي الحاكورة و البيارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد