السودان الان: موعد توجه المظاهرات للقصر الجمهوري وتسليم مذكرة التنحي للبشير

اخبار السودان اليوم تكشف موعد توجه المظاهرات للقصر الجمهوري وتسليم مذكرة التنحي للبشير

أعلن تحالف المعارضة الذي يضم عدة قوى مساء يوم الثلاثاء 15 يناير 2019، عن موعد توجه مظاهرات السودان إلى القصر الجمهوري، وتسليم مذكرة تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي من منصبه والذهاب إلى حكومة انتقالية.

وقال التحالف إنه سيتم تنظيم حشد جديد يوم الخميس المقبل للتوجه للقصر الجمهوري وتسليم مذكرة تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي.

ويضم تحالف المعارضة،  "تجمع المهنيين"، و"نداء السودان"، و"قوى الإجماع الوطني"، و"التحالف الاتحادي".

وأطلقت الشرطة السودانية، اليوم، الغاز المسيل للدموع، لقمع حشد من المتظاهرين الذين هتفوا "حرية سلام عدالة" في العاصمة الخرطوم.

جاء ذلك بحسب شهود عيان، بعد قيام منظمي الاحتجاجات المناوئة للحكومة بتنظيم تظاهرات مسائية دعت لها المعارضة ضمن أسبوع أسمته بـ"أسبوع الانتفاضة"، للضغط على الرئيس، عمر البشير، بالتنحي وتشكيل حكومة انتقالية. وفق موقع عرب 48.

وتجمع عدد من الرجال والنساء في حي الكلاكلة جنوب الخرطوم المعروفة بكثافتها السكانية، ورددوا هتافات الحراك الشعبي المعتادة "سلمية سلمية ضد الحرامية، والشعب يريد إسقاط النظام"، بحسب الشهود، إلا أن شرطة مكافحة الشغب سارعت إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

ووفق التحالف المعارض، فإن جدول المظاهرات الليلية يشمل، اليوم، بالإضافة لمنطقة الكلاكلة، منطقة الثورة شمال أم درمان، وذكر التحالف في بيان له أنه سيعلن عن أسماء أحياء جديدة تنطلق منها المظاهرات الليلية.

يذكر أن المظاهرات في السودان الرافضة للاوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد، دخلت أسبوعها الرابع، حيث سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد