بالصور: شاهد: الاقتصاد بغزة تجري لقاءات مهمة وتتلف أغذية فاسدة في أسواق الوسطى

شعار وزارة الاقتصاد الوطني

أجرت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، سلسلة من اللقاءات المهمة مع مؤسسات وجهات رسمية فلسطينية، بهدف تعزيز التعاون المشترك وحماية المستهلك الفلسطيني، معلنة عن إتلافها مواد غذائية فاسدة وسط القطاع.

وزار وفد من وزارة الاقتصاد الوطني ممثلاً بمدير مكتب محافظة غزة المهندس عطية الزعانين ورئيس قسم حماية المستهلك رامي حسين، مباحث التموين في إطار التعاون المشترك.

وكان في استقبال الوفد، الرائد إيهاب الباز مدير مباحث التموين في محافظة غزة، والنقيب حسن حسان رئيس قسم حماية المستهلك بمباحث التموين.

ورحب الرائد إيهاب الباز بهذه الزيارة، مشيداً بالعلاقات المتينة بين وزارة الاقتصاد الوطني ومباحث التموين. 

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني ومباحث التموين في ضبط ومتابعة كافة المحلات والأسواق التجارية والمنشآت الصناعية، فيما تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطنين للحفاظ على سلامتهم.

وأكد الطرفان على مواصلة واستمرار التعاون المشترك مع كافة الأطراف ذات العلاقة من البلديات والوزارات ذات العلاقة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

لقاء دائرة الصحة في بلدية البريج

كما التقى المهندس معتز أبو عيادة رئيس قسم حماية المستهلك مع مدير دائرة الصحة في بلدية البريج المهندس حسن السنوار؛ وذلك في إطار التواصل والتنسيق مع كافة المؤسسات، ومن اجل حماية المستهلك الفلسطيني.

ويأتي هذا اللقاء لتنسيق اليات العمل بين موظفي وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية البريج.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطنين حيث تم الاتفاق على تنظيم حملات مشتركة بين وزارة الاقتصاد الوطني والبلدية وكافة الجهات ذات الاختصاص على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من صلاحية البضائع والمنتجات للاستهلاك الآدمي، وذلك بإشراك جميع الجهات صاحبة الاختصاص.

جولة على محطات التحلية

وفي سياقٍ آخر، نظمت الطواقم التفتيشية لمكتب وزارة الاقتصاد الوطني محافظة الشمال جولات ميدانية على محطات تحلية مياه الشرب وذلك بالتعاون مع سلطة المياه ووزارة الصحة. 

وشملت الجولة على 10 محطات لتحلية المياه.

وتأتى هذه الجولات التفتيشية للرقابة على مدى التزام أصحاب المحطات بالمواصفات الفلسطينية والشروط الصحية في عملية تحلية المياه. 

وتبين من خلال الجولة بأن المحطات تلتزم بالشروط الصحية وبتعليمات الوزارة، عدا بعض المحطات التي لا تلزم بالمواصفات الخاصة بنسبة الكلور في المياه حيث تم تحرير محاضر ضبط لهم والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالشروط الصحية حسب المواصفات.

اتلاف أطعمة فاسدة

كما نفذت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب الوسطى، جولة تفتيش في أسواق وسط قطاع غزة.

وذكرت أنه تم "خلال الجولات الميدانية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية على المحلات التجارية والمطاعم في المحافظة الوسطى، تحرير 4 محاضر ضبط لــ 69 كيلوجرام مواد الغذائية فاسدة". 

كما تم تحرير محضر ضبط لمطعم شاورما بسبب نقص الوزن، كما تم سحب 4 عينات مجمدات وزيت نباتي للتأكد من سلامتها للاستهلاك الادمي، وتحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

7382f0ab-6685-4b17-b7e8-6d1e612dac13.jpg
d49133b9-ecf5-4663-8b81-ff33859ad603.jpg
7db0da9c-dab4-4a8e-9e43-3cf067d4a415.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد