مركز الميزان بغزة يستقبل السفير الهولندي والمستشار القانوني للصليب الأحمر

السفير الهولندي والمستشار القانوني للجنة الدولية للصليب الأحمر

زار سفير هولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كيز فان بار، وميرتس اوسكام، سكرتير الشئون السياسية وحقوق الإنسان في الممثلية الهولندية، اليوم الثلاثاء، مقر مركز الميزان لحقوق الإنسان في مدينة غزة

وكان في استقباله عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان.

واستعرض مدير المركز، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وحالة حقوق الإنسان، وأبرز التطورات السياسية في المنطقة وأثرها على حقوق الإنسان، مؤكداً على أن الأوضاع في غزة تمثل حالة استثنائية غير مسبوقة حيث تختلف عن أي مكان آخر، في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع والذي طال بتأثيراته الكارثية مختلف مناحي حياة الفلسطينيين.

 وأشار يونس إلى التدهور المتسارع في الأوضاع الإنسانية وضرورة أن يبادر المجتمع الدولي لوقف التدهور وضمان احترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية للسكان المدنيين في ظل غياب مبدأ المحاسبة والمساءلة والافلات من العقاب.

وكان مدير مركز الميزان قد استقبل يوم الأحد الموافق ١٣/١/٢٠١٩، برونو ديميير مدير الدائرة القانونية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مكتب اسرائيل والاراضي المحتلة وخليل الوزير المستشار القانوني في اللجنة، وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودور مركز الميزان والخدمات التي يقدمها لتعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان ومساعدة الضحايا، ولاسيما أعمال الرصد والتوثيق وتقديم العون القانوني للضحايا.

فيما استعرض ديميير عمل اللجنة الدولية، والقضايا التي تشكل محل اهتمام من قبلهم ودورهم في هذا الوقت في الأراضي الفلسطينية التي تشهد انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

كما واستعرض مدير المركز حالة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني مع استمرار الانتهاكات الخطيرة لقوة الاحتلال في مواصلة فرض الحصار على القطاع ومسيرات العودة. وجرى الاتفاق على تعزيز التنسيق والتعاون ولاسيما في مجال تبادل المعلومات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد