تحذيرات من إجراءات جديدة قد يلجأ إليها الإحتلال في القدس

قبة الصخرة المشرفة -ارشيفية -

حذر رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، اليوم الثلاثاء، من الإجراءات الجديدة التي قد تلجأ إليها سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك لفرض واقع جديد في القدس المحتلة.

ووصف سلهب في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، الاعتداءات المتكررة والمتصاعدة على المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال ومستوطينه ومحاولتهما اقتحام قبة الصخرة وصفها بالمحاولة الجديدة من قبل حكومة الاحتلال لخلق واقع ما ينذر بمخاطر كبيرة تنم عن نية اليمين الإسرائيلي المتطرف لإدخاله في صراعات حزبية وتحويل الصراع إلى ديني .

ودعا الشيخ سلهب، المواطنين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى ومساندة المقدسيين والمعتكفين فيه للدفاع عنه، مشيدا بالصمود الأسطوري لأهل مدينة القدس وحراس المسجد المبارك في الوقوف بوجه الاحتلال ومستوطنيه وإسقاط حصار قبة الصخرة.

وطالب سماحة الشيخ الأمتين الإسلامية والعربية في جميع أنحاء العالم بتوظيف جهودها في دعم المقدسيين، مؤكدا أن صوت الأذان سيسمع من جميع أسطح منازل المقدسيين وان المسؤولية تقع على كل المسلمين في العالم بضرورة مواجهة مخططات سلطات الاحتلال لمنع صوت الأذان في المدينة المقدسة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد