بالصور: الاقتصاد الوطني توقف مخبزاً عن العمل جنوب قطاع غزة

وزارة الاقتصاد خلال جولة تفتيش ليلية في خانيونس

أوقفت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، مخبزاً عن العمل عُقب جولة تفتيش ليلية أجرتها على عدد من المخابز والمطاعم في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ، بالتعاون مع دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة ومباحث التموين وصحة بلدية خانيونس.

وقالت الوزارة وفي بيان لها وصل وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه، أن حملة التفتيش شملت 7 مخابز ومطعم للمأكولات الشعبية ومطعم للشاورما، حيث بدأت من الساعة العاشرة والنصف مساءً وحتى قبيل الفجر.

وأضاف البيان، أنه تم تحرير محضر ضبط لــ 3500 كيلوجرام دقيق بسبب عدم وجود بلد المنشأ، واتلاف 18 كيلو من القطر المستخدم في صناعة الحلويات واتلاف 16 كيلو معجنات غير صالحة.

وتابع: اتخذت اللجنة قراراً مشتركاً بإيقاف مخبز عن العمل حتى يتم تصويب وضعه لعدم التزام صاحب المخبز بالشروط الصحية وبمعايير السلامة الغذائية، مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك.

وتبين من خلال الجولة أن معظم المخابز الأخرى التي تم زيارتها ملتزمون بالشروط الصحة اللازمة وبتعليمات وزارة الاقتصاد الوطني.

وأوضحت الوزارة أن هذه الجولة، تأتي في إطار متابعتها المستمرة للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

70666dba-af9b-4300-966f-8cb0621b221e.jpg
5522e789-1bbb-4eb4-b8b3-cf05954b9205.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد