الاعلان عن خطوات حاسمة في السودان خلال أيام

اخبار السودان اليوم

أعلنت قوى سياسية سودانية معارضة، اليوم الإثنين، أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدا في المظاهرات في جميع محافظات وولايات البلاد.

وأعلن بيان مشترك لقوى سياسية معارضة، أن "الأيام المقبلة ستشهد تظاهرات مسائية بدءا من غد الثلاثاء بمنطقتي الكلاكلة والثورة، حيث ستنطلق مظاهرة الكلاكلة من سوق اللفة وتنطلق مظاهرة الثورة أم درمان من محطة صابرين، كما سيتم الإعلان عن مزيد من التظاهرات المسائية لاحقا". بحسب سبوتنيك

ولفت البيان إلى أن "الخميس المقبل سوف يشهد تحرك للتظاهرات باتجاه القصر الجمهوري مجددا بالتزامن مع مواكب مماثلة في عدد من مدن البلاد، سيعلن عنها تباعا".

"الخطوات القادمة هي الحاسمة، فالطريق إلى الإضراب الشامل أصبح معبدا، وإعمال الشلل التام لحركة النظام سيكون خطنا في مقبل الأيام، وسنصعد من التظاهرات المسائية والمواكب في الأيام القادمة"، وفقا للبيان.

وأوضح البيان أن "سلمية الثورة هي مقبرة النظام"، مشيرا إلى أن الحكومة في الخرطوم  فقدت القدرة على الإدارة السياسية والاقتصادية، وفشلت في تحويل المواكب والمسيرات والتظاهرات السلمية لمعركة عنف، رغم استخدامها للرصاص الحي والاعتقالات، وذلك لإيمان الثوار بأن سلمية الثورة هي سر نجاحها واستمرارها.

وتعهدت القوى السياسية  بعدم الاستجابة لأي مساومات لا تنتهي بإزاحة النظام وتنحي رئيسه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد