اخبار السودان: حقيقة ترشيح البشير لولاية جديدة ورسائل تحدي للمتظاهرين

الرئيس عمر البشير يتحدى مظاهرات السودان

رشح حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في السودان اليوم الاثنين 14 يناير 2019، الرئيس الحالي عمر البشير ، لفترة جديدة في الانتخابات المقرر إجراؤها خلال عام 2020، في وقت وجه البشير رسائل تحدي إلى مظاهرات السودان.

وكرر البشير خلال مؤتمر صحفي حاشد تصريحاته بأن القيادة السودانية لن تتغير إلا من خلال الانتخابات عام 2020. في رسالة تحدي إلى المظاهرات المستمرة منذ أسابيع تنديدا بسوء الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وكان البشير قد وصل، اليوم ، إلى مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، حيث استقبله الآلاف من سكانها، مرددين ضمن حشد شعبي نظمته حكومة الولاية، هتافات مؤيدة ومضادة لهتافات الحراك الشعبي، مثل "تقعد تقعد بس، وسير سير يا بشير".

وأكد البشير أمام الحشد أن "أعداء البلاد لم يعجبهم الاستقرار الذي تشهده السودان، ويريدون استمرار الحرب في دارفور، لذلك سعوا مع قلة معهم في الداخل، إلى التخريب والنهب والسرقة"، مؤكداً أنه لن يسمح لهم بذلك، ومقّراً بوجود مشكلة اقتصادية تواجهها البلاد، معتبراً أن حلّها "لن يكون بالنهب والتخريب".

وأشاد البشير بوقوف عدد من الدول إلى جانبه، سمى منها مصر، التي قال إن رئيسها عبد الفتاح السياسي أرسل وفداً للخرطوم لتأكيد وقوفه مع السودان، كما سمّى إثيوبيا وتشاد وجنوب السودان.  وفق موقع "عرب 48".

وسقط خلال المظاهرات السودانية المستمرة منذ شهر ديسمبر 2018، 24 قتيلا وفق الحكومة، و43 قتيلا بحسب بيانات المعارضة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد