داخلية غزة تُصدر 107 آلاف وثيقة رسمية للمواطنين خلال 2018

مديرية الداخلية بغزة -ارشيفية -

أصدرت مديرية داخلية محافظة غزة خلال العام 2018 أكثر من 107 آلاف وثيقة رسمية للمواطنين في المحافظة الكبرى في قطاع غزة، التي يزيد عدد سكانها عن 803 آلاف نسمة.

وأوضح التقرير السنوي الصادر عن داخلية غزة أن مكاتب المديرية الأربعة "سَلَّمتْ خلال الفترة الواقعة بين 1/1/إلى 31/12/2018م (107 آلاف و175 وثيقة رسمية) لأبناء شعبنا في المحافظة الأكثر اكتظاظاً بالسكان.

وشملت معاملات مديرية داخلية غزة، تسجيل مواليد وتبليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف وتعديل حالات اجتماعية وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات، وشهادات حُسن سيرة وسلوك ومعاملات خاصة بالفحص والتشخيص للمراجعين.

وأشار تقرير داخلية غزة إلى أن دوائر الأحوال المدنية لديها أصدرت للمواطنين 87 ألف و977 وثيقة رسمية.

وورد في التقرير، أن دائرة الشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية في المديرية سلَّمت 8385 معاملة للجمهور، بينها 7425 شهادة حُسن سيرة وسلوك، فيما أنجزت الدائرة القانونية7420 معاملة؛ كما أنجزت دائرة الجوازات 3393معاملة.

وتُعتبر مديرية داخلية غزة أكبر مديرية تخدم شريحة واسعة من أبناء شعبنا وذلك من خلال أربعة مكاتب فرعية تابعة لها منتشرة في مدينة غزة لتسهيل عملية وصول المواطن اليها والاستفادة من خدماتها.

وتُقدم مديرية داخلية غزة خدماتها للمواطنين في مركزها الرئيس مقابل مسجد فلسطين (مكتب الشيخ رضوان)، إضافة إلى ثلاثة مكاتب فرعية تابعة لها منتشرة في مدينة غزة ، والمكاتب هي:(مكتب البلدية، ومكتب الجوازات في مدينة عرفات، ومكتب تسجيل المواليد داخل مستشفى الشفاء).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد