أكثر من 20 ألف شهادة حسن سير وسلوك أصدرتها الداخلية بغزة خلال 2018

الداخلية تسلم شهادة حسن سير وسلوك - ارشيفية -

أصدرت دائرة الخدمات والنشاطات العامة في وزارة الداخلية – الشق المدني خلال عام 2018 الماضي، أكثر من (20ألف شهادة حُسن السيرة والسلوك ) في الإدارة المركزية وفي كافة مديريات وزارة الداخلية الخمسة "الشمال ، غزة ، الوسطى، خانيونس، ورفح ".

وأكدت دائرة الخدمات والنشاطات في وزارة الداخلية في تقرير أصدرته حصل وكالة "سوا" الإخبارية على نسخة عنه أنها تُحافظ على نسيج المجتمع الفلسطيني من خلال إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك التي تُستخدم للعديد من الأغراض المتعلقة بمصالح المجتمع الفلسطيني.

وأوضح التقرير أن دائرة الخدمات والنشاطات أصدرت خلال الفترة الواقعة بين 1/1/إلى 31/12/2018م (20 ألف و97 شهادة حُسن سير وسلوك )، من بينها (2336شهادة) في المقر الرئيس لوزارة الداخلية- غرب مدينة غزة، إضافة إلى (7432 شهادة ) في مديرية داخلية غزة، و(3241 شهادة)في مديرية داخلية خانيونس.

وبحسب التقرير تم إصدار (2832شهادة) في مديرية داخلية الشمال، إضافة إلى (2460 شهادة) في مديرية داخلية الوسطى، فيما تم إصدار (1796 شهادة) في مديرية داخلية رفح.

تُصدر 55 شهادة يومياً

وأظهر التقرير أن مكاتب دائرة الخدمات والنشاطات العامة ، في محافظات قطاع غزة تُصدر يومياً 55 شهادة حُسن سيرة وسلوك لأبناء شعبنا في محافظات القطاع.

وتُستخدم شهادة حسن السيرة والسلوك للعديد من الأغراض المتعلقة بمصالح المجتمع منها تولي الوظائف العامة والخاصة وطلاب الجامعات وسائقي المركبات العمومية؛ وبالتالي يلزم مَنْ يكون في هذه المواقع أن يكون سِجلَّه نظيف من الأحكام المُخلة بالشرف والأمانة للحفاظ على أموال وأعراض ودماء الناس.

وأكد مازن العرقان مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية أن إصدار شهادة حُسن السيرة والسلوك للمواطن لا يستغرق عشر دقائق منذ تسليم المواطن الطلب وحتى استلامه الشهادة موسومة بختم وزارة الداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد