عشراوي تطلع دبلوماسيين دوليين على المستجدات السياسية

رام الله / سوا/ بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي اليوم الثلاثاء، مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين جون جات روتر، آخر التطورات السياسية الفلسطينية في مقر منظمة التحرير بمدينة رام الله.

 

ودعت عشراوي الاتحاد الأورروبي، خلال لقائها روتر ونائب القنصل العام، ونائب رئيس البعثة البريطانية من القنصلية العامة في نيوورك نك استبري في لقاءات منفصلة، إلى مواصلة جهوده في تعزيز السياسات الحكومية بما يتماشى مع حقوق الإنسان، وإنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي عن فلسطين، واتخاذ مواقف مدروسة لوقف الخروقات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي ولحقوق شعبنا وفي مقدمتها الأنشطة الاستيطانية غير القانونية.

 

وقالت، "من الضروري أن تدعم أوروبا المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، واتخاذ خطوات سياسية جادة وذات مغزى لضمان إصدار قرار عادل وقابل للتطبيق قبل فوات الأوان.

 

وأشارت عشراوي إلى أن إنهاء الاحتلال العسكري الإسرائيلي والاعتراف بدولة فلسطين لا يتوقف على نتائج المفاوضات مع إسرائيل، بل بالإرادة السياسية للمجتمع الدولي واوروبا على وجه الخصوص، ودعم جهودنا وخطواتنا التعددية بما فيها الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية للجم الاحتلال وجلبه للقضاء الدولي، وحماية حق شعبنا في تقرير مصيره واستقلاله وحريته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد