قطامي: 15 مليون دولار من السعودية لصالح مشاريع التعليم والصحة في فلسطين

مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي - ارشيفية -

قال مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، اليوم الأحد، أن البنك الإسلامي للتنمية في جدة قدم مبلغ 15.3 مليون دولار لصالح تمويل التعليم والصحة في فلسطين.

وأضاف قطامي في بيان وصل وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه، إن اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى و القدس اعتمدت خلال اجتماعها الثالث والسبعين الذي عقد اليوم، في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة برئاسة يوسف بن إبراهيم البسام مبلغ 15.3 مليون دولار لصالح تمويل مشاريع تعليمية وصحية في كافة المحافظات الفلسطينية.

وأوضح قطامي، أن النصيب الأكبر من التمويل سيكون لمدينة القدس، لدعم صمود مواطنيها في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وبين الوزير قطامي، أن اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس طلبت من البنك الإسلامي للتنمية أن يمنح أولوياته في تنفيذ المشاريع القادمة لمدينة القدس لتعزيز صمود أهلها.

وعبر مستشار رئيس الوزراء، الذي يشارك في الاجتماع بتوجيهات من رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله عن شكره الجزيل للقائمين على الصندوقين وخصوصاً معالي المهندس يوسف البسام الذي يولي اهتماماً كبيراً لدعم القضية الفلسطينية من خلال تخصيص الأموال الكريمة.

وأوضح قطامي ان مجموع ما تم اعتماده وتخصيصه لفلسطين للمشاريع الحيوية مثل التعليم والصحة والحكم المحلي والترميم وخلق فرص العمل ودعم موازنة السلطة الوطنية منذ عام 2000 وحتى الان بلغ نحو 1،38 مليار دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد