مقتل مسؤول عسكري كبير في إحدى الدول العربية

القوات الخاصة اليمنية - ارشيفية -

أدى هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة جوية، اليوم الأحد، إلى قتل رئيس الاستخبارات العسكرية لإحدى الدول العربية.

ووفقاً لموقع "سبوتنيك"، أعلن مسؤول يمني أن اللواء محمد صالح طماح رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني، قُتل متأثرا بجراحه في قصف شنته جماعة "أنصار الله" على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج يوم الخميس الماضي.

وأضاف المسؤول، إن اللواء طماح توفى بالعاصمة عدن بعد تدهور حالته الصحية.

وأعلنت مصادر يمنية، الخميس الماضي، عن مقتل وإصابة نحو 20 عسكرياً يمنياً، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وبحسب "سبوتنيك" أفاد مصدر عسكري في محافظة لحج، أن "6 جنود قتلوا وأصيب 14 في حصيلة أولية لاستهداف طائرة مسيرة مفخخة لـ"أنصار الله" منصة عرض عسكري خلال تدشين الجيش العام التدريبي الجديد في قاعدة العند الجوية أكبر القواعد في البلاد".

بدوره، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، إن "من بين الجرحى في قصف جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد".

وأفاد المصدر بأن "الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري".

وأضاف أن "ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن".

ومن جهتها أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" أن سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، شن الخميس الماضي، هجوماً على تجمعات عسكرية في قاعدة العند الجوية جنوب البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد