ريفلين : لا يقبل ان يعيش اليهود بخوف في اوروبا

القدس / سوا  / اعتبر الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الثلاثاء انه من غير المقبول ان يعتري اليهود الخوف حين يسيرون في شوارع اوروبا وهم يضعون اشارات تدل على انتمائهم الديني.

وقال الرئيس الاسرائيلي خلال مراسم تشييع اليهود الاربعة الذين قتلوا الجمعة في باريس خلال هجوم على متجر يهودي "لا يمكننا السماح ونحن في العام 2015 وبعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، ان يخاف اليهود من السير الشارع في اوروبا وهم يضعون القلنسوة".

ومن جانبه أكد رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو على " أن دولة اسرائيل تستقبل بأيدٍ مفتوحة كافة اليهود لأنه لا يوجد لهم سوى هذه الأرض التي تحقق لهم الأمن".

وشدد نتنياهو - في كلمته المقتضبة التي القاها خلال تشييع الضحايا اليهود - على أن سر قوة الشعب اليهودي تكمن في وحدته " والايمان والمسؤولية المشتركة التي تربطنا جميعا"، مضيفًا "صحيح ما يقال بأن الشعب اليهودي له الحق بالعيش بأمن في أي بقعة في العالم، ولكن في قلوبكم تدركون بأنه لا وجود الا ارض واحدة، هي دولة اسرائيل الوطن التاريخي، التي تستقبل كل اليهود بيدين مفتوحتين، واليوم أكثر من أي وقت مضى بأن اسرائيل هي الوطن الحقيقي لنا".

ويشار بأن مراسيم جنازة اليهود الأربعة الذي وقعوا ضحية العملية التي جرت في المحل اليهودي في باريس تتم في مدينة القدس، بعد قيام اسرائيل بنقل جثثهم من فرنسا الى اسرائيل لدفنهم، وقد حضر العديد من قادة اسرائيل هذه الجنازة ورؤساء الأحزاب الاسرائيلية، الذين يحاولون استغلال هذا الحدث في التحريض وربط "الارهاب" في العالم مع التنظيمات الفلسطينية الاسلامية، وكسب أصوات الاسرائيليين في الانتخابات للكنيست القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد