جوال

رئيس بلدية جنين يعلن عن مشاريع حيوية بملايين الشواكل

جنين

جنين


جنين - سوا

أكد رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، أن البلدية استطاعت حل جزء من الديون والمستحقة للمالية المتراكمة عليها، معلنا عن مشاريع حيوية سيتم تنفيذها في المدينة بملايين الشواكل.

وقال أبو غالي في مؤتمر صحفي عقد في بلدية جنين اليوم السبت، إن البلدية ستقوم بإعادة تأهيل مجموعة من الشوارع والأحياء في المدينة، وستباشر بتنظيم أسواق المدينة، خاصة سوق الخضار والنثريات ووضع حد للتعديات على الأرصفة.

وأوضح، أن أكبر المشاكل التي تعاني منها البلدية هي قضية المياه، وأنه ابتداء من شهر آذار المقبل ستباشر بتركيب عدادات للمياه مسبقة الدفع لـ 1800 مواطن بدء في حي خروبة وضاحية صباح الخير من خلال المشروع الياباني بعد أن تم إنهاء دراسة المرحلة الأولى، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وحول موضوع النظافة في شوارع وأحياء المدينة، قال أبو غالي: إن البلدية، قامت ببعض الخطوات لتفعيل دور الرقابة على العاملين في هذا القطاع"، موضحا أن البلدية ستقوم برفع سعر التكلفة على النفايات بزيادة كبيرة بالرغم من الاحتجاجات الواسعة من قبل المواطنين، وتطبيق تعرفة جديدة على المحال التجارية.

وحول موضوع تنظيم سوق الخضار، أوضح أبو غالي، أن البلدية حققت انجازا كبيرا في موضوع الحد من التعديات على الأرصفة، وخصصت سوقا للنثريات مزود بكافة الاحتياجات، لافتا إلى أنه سيتم العمل على تنظيم أسواق المدينة وسوق الخضار خاصة .  

كما شدد على أن البلدية ستواصل جهودها لتنظيم الاسواق والتخلص من كافة المظاهر المسيئة للمدينة، وستحارب كل من لا يريد الالتزام بالتعليمات الجديدة وفق القانون، وستواصل جهودها دون كلل، مشيرا الى أن الديون التي كانت متراكمة على البلدية حين تسلمهم المجلس البلدي وصل الى 176 مليون شيقل، والديون المتراكمة على المواطنين 38 مليون شيقل، وأن هناك ديون كبيرة تستحق على المؤسسات الرسمية متراكمة منذ سنوات، وأن العديد من التجار لا يقومون بدفع رسوم التراخيص.

وشدد ابو غالي، على ان البلدية لم تتنازل عن املاك البلدية وفقط قامت بإعطاء النادي الرياضي قطعة أرض، وقطعة أرض لوزارة الثقافة لبناء مركز ثقافي.

ونفى أبو غالي بشدة، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول حل المجلس البلدي.

بدورها أعلنت عضو المجلس البلدي مسؤولة لجنة ضريبة المعارف عبير مشارقة، عن تنفيذ مشاريع بقيمة 2 مليون شيقل من خلال شراء قطعة أرض لبناء مدرستين في الهدف، وفي يحي جبل أبو ظهير، وتعبيد ساحات 4 مدارس، وبناء وحدات صحية، وزيادة القدرة الكهربائية في المدارس، وتشطيب مدرسة حيفا من بلاط وما يلزمها، وبناء مقصف مع وحدة صحية في مدرستي عز الدين والخنساء، وطلاء جدران للمنازل.

 من جانبه أعلن عضو المجلس البلدي ابو سلطان جرار، عن البدء بتنفيذ 3 مشاريع حيوية هي "الدينموميتر"، ومشروع استثماري في الحسبة القديمة بعد أن يتم نقل الملكية للبلدية، وبناء مجمع تجاري للكراجات الرئيسي والتي ستعود بمجملها بمنفعة مالية على البلدية.

وأعلن جرار عن البدء بتنفيذ مشاريع تعبيد وترقيع شوارع من مستوصف الأمل وحتى مسجد القاضي، ومن الصحة النفسية وحتى دوار الأمن على شارع حيفا، ومن الصحة النفسية وحتى مفرق حي العمري، شارع ابو جهاد من دوار الزايد حتى دوار يحيى عياش، موقع دوار فرحان السعدي (الحمامة) موقع دوار بيسان (مصنع التنك) شارع الصناعية من مطعم الحثناوي حتى مفرق شارع السلطان عبد الحميد، ومقاطع على شارع الناصر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم