الإعلان رسمياً عن إطلاق الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية

الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية

عقدت اللجنة التأسيسية للهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية، أمس الجمعة، اجتماعها الثاني في مدينة إسطنبول التركية، لمتابعة خطوات إطلاق الهيئة ووضع الخطة الإستراتيجية لعملها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج.

وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج دعا في ختام اجتماع الأمانة العامة الأخير بإسطنبول في تاريخ 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، إلى استثمار طاقات الشعب الفلسطيني في الخارج والعمل على تأسيس هيئة فلسطينية تدعم الجانب الصحي الفلسطيني وتقوم بتطوير الكفاءات الطبية للكوادر الفلسطينية حول العالم.

وجرى خلال لقاء اللجنة التأسيسية مناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية للهيئة المعدة من قبل لجنة التخطيط الاستراتيجي بالمؤتمر، وتم تحديد رؤية ورسالة الهيئة الصحية ووسائل تحقيق أهدافها بالنهوض بالواقع الصحي الفلسطيني في الخارج.

كما اعتمدت مسودة النظام الأساسي للهيئة، والاتفاق على مقترح الخطة التشغيلية لعام 2019 والتي تتضمن تسجيل الهيئة وتشكيل هياكلها الإدارية وخطوات العمل والبدء بالمشاريع الصحية التي تتبناها الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية.

وأعلن عن إطلاق الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية، كمؤسسة دولية غير ربحية تختص بالرعاية الصحية ضمن أهداف محددة، من خلال النهوض بالمجتمع الفلسطيني عبر الرعاية الصحية، ورفع مستوى الوعي الصحي وتدريب وتأهيل الكوادر ا الفلسطينية، واستثمار الإمكانيات والخبرات والكفاءات من أبناء الشعب الفلسطيني، والمناصرين للقضية الفلسطينية والعاملين في القطاع الصحي.

وتسعى الهيئة الفلسطينية الدولية للرعاية الصحية إلى المساعدة في تأمين الأدوية والمعدات اللازمة للمرضى الفلسطينيين، والقيام بالحملات الصحية والوقائية عن طريق المحاضرات والنشرات، وإقامة مراكز صحية متعددة المجالات في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أنه ترأس الاجتماع محمد الأنصاري أمين سر الهيئة العامة، وبحضور أعضاء اللجنة التأسيسية خالد السلايمة، كريم الخالدي، محمد أمين، مجدي كريم، وبمشاركة عبر "الفيديو كونفرنس" هشام أبو محفوظ نائب الأمين العام، ومنذر رجب وميسرة بهجة، وحضور محمد مشينش رئيس المنسقية بالمؤتمر الشعبي في تركيا وأعضاء من لجنة التخطيط الاستراتيجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد