المالكي يحضر مراسم تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

حضر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني  رياض المالكي ، اليوم الجمعة،  مراسم تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس بعد اعادة انتخابه لرئاسة الجمهورية.

والتقى المالكي خلال مشاركته عدداً من رؤساء الجمهوريات ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين، ومنهم رؤساء بوليفيا وكوبا ونيكاراجوا والسلفادور، ونائب الرئيس التركي ورئيس وزراء سانت فينسينت والغرينادين وسانت كيتس ونيفيس ووزراء خارجية انتيجوا وباربودا وترينيداد وتوباغو.

وهنأ المالكي الرئيس مادورو على توليه منصب الرئاسة، وتمنى له النجاح في خدمة الشعب الفنزويلي، ونقل له تهاني وتمنيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية التي تقف دائما إلى جانب فنزويلا وشعبها، لأن فلسطين لا تنسى أصدقائها.

كما التقى المالكي بنائبة الرئيس الفنزويلي التنفيذية ديلسي رودريغيز، وتباحثا في آخر التطورات السياسية والعلاقات الثنائية، والدور الهام الذي تلعبه فلسطين على المستوى الدولي والأممي خاصة بعد ترؤسها لمجموعة 77 الصين في الأمم المتحدة.

من جهتها، أكدت رودريغير أن القضية الفلسطينية هي من ركائز السياسة الخارجية والوطنية الفنزويلية، وأن العلاقات التي تربط البلدين أقوى من أي وقت مضى، وأنها تتطلع لآفاق التعاون التي تحملها ولاية الرئيس مادورو الجديدة.

كما التقى المالكي بنظيره الفنزويلي خورخيه اريازا وتباحثا في العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وكان المالكي بحث مع نائب الرئيس التركي فؤاد اوكتاي على هامش مراسم حفل التنصيب، في آلية تحرك مشتركة في مواجهة التحديات القائمة أمام القيادة والشعب الفلسطيني في المرحلة المقبلة. وتطرق اللقاء لاخر التطورات على الساحة السياسية، في ظل القرارات الاميركية، وشكره على موقف تركيا الاستثنائي في مواجهتها.

يذكر أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس أعيد انتخابه في أيار/مايو الماضي لولاية ثانية، وللفترة ما بين 2019-2025.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد