قيادي في حماس: آن الاوان للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من تفاهمات الهدوء مع الاحتلال

قيادة حركة حماس - توضيحية

قيادة حركة حماس - توضيحية


غزة - متابعة سوا

أكد القيادي في حركة حماس ماهر صبرة، اليوم الجمعة، أنه آن الاوان للانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى من تفاهمات الهدوء، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية.

وقال صبرة خلال كلمة له شرق غزة وتابعتها سوا:" رسالتنا اليوم في هذه الجمعة ان الالتزام بتنفيذ التفاهمات بدون مماطلة وبدون تسويف، مضيفا "نحن نلتزم ما التزم الاحتلال ولا يمكن أن نقبل بهذه المماطلة والتسويف والمكر".

وأشار صبرة إلى ان " مسيرات العودة اليوم تحشد عشرات الآلاف من أبناء شعبنا وبقوة كاملة في ضبط الحشود والانضباط، ونرسل من خلاله رسائل واضحة ان هذه القوة يمكن أن تنطلق في اتجاهات معينة ".

وأضاف:" لا بد للحصار أن يكسر وعلى العالم الذي يرى ويغمض عينيه عن الظلم والإجرام الذي يمارسه الاحتلال على شعبنا" مؤكدا أن  شعبنا بصموده سيكسر الحصار ولن يقبل ببقائه".

وشدد صبرة على أن "مسيرات العودة مستمرة، مضيفا أن "شعبنا عظيم ونفسه طويل على مدى سنوات صراعه ونضاله في ثوراته وانتفاضاته".

وحول زيارة الوفد الامني المصري إلى غزة قال صبرة:" رسالة الوفد المصري مقدرة ومشكورة، والميدان يحقق صدق التزام الاحتلال بتحقيق التفاهمات".

وأوضح صبرة أن "الرسالة التي وصلت من الوفد المصري أن الاحتلال ملتزم بتفاهمات كسر الحصار"، مستدركا " لكن الذي يحدد ذلك هو تنفيذها على الأرض".

وتابع صبرة: "مصر هي قلب الأمة وكانت وستبقى مع قضية فلسطين وتقدر جهد وجهاد أهل غزة (..) ونحن صامدون ونلتحم مع اخوة الدم والوطن في الضفة والقدس وفي كل أماكن تواجد شعبنا".

ووجه صبرة رسالة للاحتلال قائلا: "نقول للمحتل وحكومته ان اردت امنا وامانا فارحل عن فلسطين فلا امن ولا امان لكم عن ارضنا".


الأكثر قراءة هذا اليوم