لجنة 'العمل عن بعد' تعقد لقاءً في وزارة الاتصالات بغزة

لجنة 'العمل عن بعد' تعقد لقائها في وزارة الاتصالات بغزة

لجنة 'العمل عن بعد' تعقد لقائها في وزارة الاتصالات بغزة


غزة - سوا

عقدت "اللجنة الحكومية للعمل عن بعد"، المشكلة من عدد من الوزارات، لقاءً مع ممثلي مؤسسات وحاضنات أعمال؛ حول برامج التشغيل للخريجين وفرص العمل عن بعد، وذلك في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة.

ورحب د . محمد السباح ممثل  وزارة الاتصالات، وفق بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، بالحضور مؤكداً أهمية الدور التكاملي بين المؤسسات الحكومية والشركات تكنولوجيا المعلومات.

ووفق البيان، فقد تم خلال اللقاء مناقشة تحويل برامج التشغيل المؤقتة إلى برامج تطويرية سعيا لاستدامتها. 

وقدم رئيس اللجنة عماد الحاج شرحا ملخصا عن البرنامج، واستعرض الاحتياجات المطلوبة من ممثلي المؤسسات المعنية والحاضنات، مؤكداً على الدور التكاملي بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

بدوره تحدث م.  ماهر أبو ريا ممثل وزارة العمل عن برنامج طموح "هادفا إلى استدامة التشغيل". 

كما استعرض ممثلو عدد من المؤسسات تجاربهم في تنفيذ برامج التشغيل والمبادرات الخاصة بتمكين الخريجين فيما يتعلق بفرص العمل.

وشارك اتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا"  تجربته في مجال تشغيل الخريجين في شركات القطاع الخاص ومن بينها أحد البرامج التي تم تنفيذها بطريقة مختلفة واستفاد منها حوالي 50 خريجا  تم فرزهم على شركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمدة ستة أشهر، حيث حصل 64% منهم في نهاية التشغيل المؤقت على عقود لمدة سنة كما حصل 18% آخرون على فرصة عمل عن بعد. 

وتخلل  اللقاء نقاش حول فرص العمل عن بعد ومبادرات التشغيل الخاصة بتمكين الخريجين في هذا المجال.


الأكثر قراءة هذا اليوم