جوال

النائب الغول يشارك في ندوة قانونية بعنوان الموقف القانوني من حل المجلس التشريعي

 النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد فرج الغول

النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد فرج الغول


غزة - سوا

شارك النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية ووزير العدل ووزير الاسرى السابق في الندوة القانونية التي نظمها التحالف القانوني الدولي لدعم فلسطين بعنوان الموقف القانوني من حل المجلس التشريعي والتى عقدت في اسطنبول يوم الأربعاء 9/1/2019 .

وشارك في الندوة القانونية نخبة من أساتذة القانون الدولي منهم الدكتور أنيس القاسم والأستاذ الدكتور أحمد الخالدي وزير العدل السابق ورئيس لجنة الدستور الفلسطيني وعضو انتخابات الانتخابات الفلسطينية، والأستاذ المحامي محمد الرشدان.

وبحسب تصريح صادر عن كتلة حماس البرلمانية تلقت سوا نسخة عنه، "تناولت الندوة الظروف القانونية والسياسية التي سبقت ورافقت وتلت قرار المحكمة الدستورية، وفندت بشكل قانوني تفصيلي مضمون القرار وخلصت إلى انه غير دستوري وأنه قرار منعدم قانونا وهو قرار سياسي ثم سياسي ثم سياسي بثوب قانوني".

وأشارت الندوة أن "حل المجلس التشريعي غير مشروع دستوريا ووطنيا وهو قفزة بالقضية الفلسطينية إلى المجهول في ظروف تتعرض فيه لمؤامرات القوى الدولية الداعمة للاحتلال الاسرائيلي والهادفة إلى تصفيتها"

وأكدوا على "عدم شرعية عباس وحكومته ومحكمته المسماة بالدستورية. مطالبين بضرورة اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني بصورة متزامنة" بحسب البيان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم