جوال

ابن سلمان يخرج عن صمته حول اليمن

الحرب في اليمن -ارشيفية -

الحرب في اليمن -ارشيفية -


واشنطن - سوا

أكد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان، اليوم الخميس، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن سيستمر، على الرغم من إحراق جماعة الحوثي للمواد الغذائية.

وفي تغريدة نشرها أبن سلمان عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قال فيها: "رغم قيام الحوثيين بإحراق المواد الغذائية واستخدام سلاح التجويع في عدوانهم على الشعب اليمني الأبي، سيستمر التحالف بقيادة المملكة في دعم أشقائنا في اليمن بكل ما يحتاجونه حتى تخليصهم من قبضة الميليشيا الإيرانية الإرهابية وعودة اليمن إلى حضن العروبة".

ووفقاً لموقع "سبوتنيك"، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن هناك دمارا شاملا في مدينة تعز، داعيا إلى إيصال المساعدات الإنسانية المدينة.

وأضاف غريفيث، في كلمة له بمجلس الأمن أمس الأربعاء، أن "هناك دمار شامل في تعز ولابد من إيصال المساعدات الإنسانية للمدينة".

وتابع غريفيث حول الأوضاع في منطقة الحديدة: "الطرفان التزما إلى حد كبير بوقف إطلاق النار، وهناك تقدم في تنفيذ الأطراف المشاركة في اتفاق السويد بشأن الوضع في الحديدة"، مضيفاً: "نأسف لوجود بعض الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة".

ونزح مئات الآلاف من اليمينيين من منازلهن ومدنهم، بسبب النزاع القائم بين جامعة "أنصار الله" الحوثية والقوات الحكومية، بالإضافة إلى انتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم