لجنة العمل عن بعد الحكومية تعقد لقاءاً في وزارة الاتصالات بغزة

اللجنة الحكومية للعمل عن بعد

عقدت اللجنة الحكومية للعمل عن بعد، اليوم الخميس، والمشكلة من عدة وزارات لقاءا مع ممثلي عدد من المؤسسات وحاضنات الأعمال حول برامج التشغيل للخريجين وفرص العمل عن بعد وذلك في مقر وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ب غزة .

ورحب محمد السباح ممثل وزارة الاتصالات بالحضور مؤكداً أهمية الدور التكاملي بين المؤسسات الحكومية و الشركات تكنولوجيا المعلومات.

وتم خلال اللقاء مناقشة تحويل برامج التشغيل المؤقتة إلى برامج تطويرية سعيا لاستدامتها.

و قدم رئيس اللجنة عماد الحاج شرحا ملخصا عن البرنامج و استعرض الاحتياجات المطلوبة من ممثلي المؤسسات المعنية والحاضنات مؤكداً على الدور التكاملي بين المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص .

بدوره تحدث ماهر أبو ريا ممثل وزارة العمل عن برنامج طموح هادفاً إلى استدامة التشغيل .

من جانبهم استعرض ممثلو عدد من المؤسسات تجاربهم في تنفيذ برامج التشغيل والمبادرات الخاصة بتمكين الخريجين فيما يتعلق بفرص العمل.

و شارك اتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا" تجربته في مجال تشغيل الخريجين في شركات القطاع الخاص ومن بينها أحد البرامج التي تم تنفيذها بطريقة مختلفة واستفاد منها حوالي 50 خريجا تم فرزهم على شركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمدة ستة أشهر، حصل 64% منهم في نهاية التشغيل المؤقت على عقود لمدة سنة كما حصل 18% آخرون على فرصة عمل عن بعد.

وتخلل اللقاء نقاش حول فرص العمل عن بعد ومبادرات التشغيل الخاصة بتمكين الخريجين في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد