معايعة تبحث مع ممثل ألمانيا التعاون في المجال السياحي

وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة

بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، وممثل جمهورية ألمانيا لدى فلسطين كرستيان كلاجس، اليوم الخميس، سبل التعاون الثنائي في مجال السياحة.

وحسب الوكالة الرسمية فقد أطلعت معايعة لدى استقبالها كلاجس في مقر الوزارة ب بيت لحم ، الوضع السياسي العام، وما تمر به المنطقة من ظروف سياسية دقيقة، وتطرقت إلى الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا وأرضه ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وأوضحت معايعة أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لاهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

وأشارت إلى ما تقوم به وزارة السياحة والاثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية، إضافة الى فتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين، لتحقيق نمو في أعداد هذه الوفود وكذلك نسبة الإشغال الفندقي.

من جانبه، قال كلاجس إن فلسطين تمتلك العديد من المواقع الاثرية والسياحية المهمة على مستوى العالم، وأكد تطلعه إلى مزيد من العمل والتعاون بين الجانبين، واستعداده الكامل للتعاون الثنائي لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وتباحث الطرفان في سبل التعاون الثنائي المشترك في مجال مشاركة فلسطين في معرض برلين السياحي الدولي، الذي يعتبر من المعارض السياحية المهمة على مستوى القارة الأوروبية والعالم، وتسعى فلسطين للمشاركة به للتأكيد على أهمية القطاع السياحي الفلسطيني، ولتسهيل التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من حول العالم لتكثيف اعداد السياح القادمين الى فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد