الاحتلال يفرح اليوم عن الاسيرة المسنة رسمية بلاونه

رام الله / سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنه من المقرر اليوم الثلاثاء، الإفراج عن الأسيرة المسنّة "رسمية محمد بلاونة (54 عاماً)، من مخيم طولكرم، وذلك بعد انتهاء مدة محكوميتها البالغة 12 شهر .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية " أمينة طويل" إن قوات الاحتلال اعتقلت المسنّة "بلاونة" من منزلها بتاريخ 4/2/2014 بعد تخريب وتدمير كافة محتويات المنزل بشكل كامل ومصادرة مبلغ 24 ألف شيقل أيضا، وبعد عدة اشهر اصدرت محكمة سالم العسكرية عليها حكما بالسجن عاماً كاملاً إضافة إلى دفع غرامة مالية قيمتها 30 ألف شيقل؛ بتهمة الاتصال بجهات معادية والمساعدة في نقل أموال لها.

واضافت "الطويل" أن الأسير المسنّة بلاونة تعاني من مشاكل صحية كالضغط والسكري، وهي ام لأربعة ابناء احدهم الأسير المحرر بصفقة (وفاء الأحرار) والمبعد إلى غزة شادي بلاونة، الذي حكم بالسجن لـ 24 عاماً، وأمضى منها تسعة أعوام، قبل أن يتحرر في الصفقة، حيث سيفرج عنها عبر حاجز جبارة العسكري القريب من مدينة طولكرم.

وبينت الطويل انه بإطلاق سراح الاسيرة "بلاونه" يبقى فى سجون الاحتلال (23) اسيرة ، كان اخرهم الطفلة ملاك علي الخطيب (14) عاماً من قرية بيتين قضاء رام الله، وقد مددت محكمة عوفر العسكرية اعتقالها .

وتعانى الاسيرات من ظروف قاسية جدا ، وخاصة خلال ايام المنخفض الجوي، مع عدم توفر وسائل التدفئة لديهن، وعدم اغلاق نوافذ الغرف بأحكام مما ادى لدخول الهواء للغرف واصابهن بأوضاع صحية سيئة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد