بالفيديو: الإعلامية الكويتية فجر السعيد تجري أول لقاء مع تلفزيون إسرائيلي

الإعلامية الكويتية فجر السعيد ضيفة على اعلام الاحتلال -ارشيف-

أجرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، أول حوار لها مع الإعلام الإسرائيلي، وذلك بعد أيام من دعوتها للتطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار فيها.

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم، الأربعاء، جاء فيها أن الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، قد أجرت حوارا مع القناة العبرية وأكدت ما سبق وصرحت به من دعوتها للتطبيع مع إسرائيل.

وقالت هيئة البث في لقائها مع السعيد: "في أول مقابلة مع الإعلام الإسرائيلي، تقول الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، لقناة "كان" العبرية: "أعتقد أن في هذا الزمن وتحديدا في هذا الوقت هناك قبول أكبر للسلام"، موجهة رسالة للاحتلال : "نحن نمد يدينا لكم للسلام". 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد احتفت بتغريدة فجر السعيد، التي دعت من خلالها للتطبيع مع إسرائيل. وفق ما نقلته "سبوتنيك" الروسية.

ودعت فجر السعيد، الكاتبة الكويتية، إلى التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار فيها، بدعوى ترميم أولى القبلتين وثالث الحرمين في مدينة القدس ، وبأن السياحة الإسلامية العربية في القدس ستنعش المدينة المقدسة.

اقرأ/ي أيضًا: 'الاعلام الحكومي' ب غزة يدين دعوة كاتبة كويتية للتطبيع مع اسرائيل

ويوم الثلاثاء 1 يناير 2019، أدان "المكتب الاعلامي الحكومي" في غزة، قيام الكاتبة والإعلامية الكويتية فجر السعيد بكتابة منشور باللغة العبرية تدعو فيه للتطبيع مع إسرائيل وإقامة علاقات اقتصادية وسياسية رسمية بين الكويت والاحتلال.

وأضاف المكتب في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه : "نستغرب أن يصدر هذا الموقف من إعلامية تحمل الجنسية الكويتية، مخالفة بذلك موقف بلدها الرسمي برفض التطبيع وضاربة بعرض الحائط المزاج الشعبي العام للأشقاء في الكويت".

وتابع البيان: "نرى في هذه الخطوة سلوكا فرديا مرفوضا ومدانا يسىء لمن أقدم عليه ولا يعكس بالتأكيد الموقف العروبي الأصيل للكويت أميرا وحكومة وشعبا، الذين عبروا في أكثر من مناسبة عن التزامهم المبدئي برفض التطبيع وتشجيع المقاطعة للاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد