بلدية غزة تعالج 160 إشارة تتعلق بالمنخفض الجوي

طواقم بلدية غزة

واصلت لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها في مواجهة المنخفض الجوي وتصريف مياه الأمطار ومعالجة طفح الصرف الصحي منذ بدء المنخفض ليلة أمس الثلاثاء، وحتى ساعات صباح اليوم الأربعاء، حيث عالجت اللجنة نحو 160 إشارة مختلفة .

وأفادت اللجنة أن طواقمها الميدانية عملت طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم على تصريف مياه الأمطار وتفقد المصارف في الشوارع لاسيما في المناطق المنخفضة والتي ترد إليها كميات كبيرة من المياه للتأكد من تصريف المياه دون أي عائق

وأوضحت أن الإشارات التي تم معالجتها شملت؛ 100 إشارة طفح صرف صحي، و50 نقلة من المياه المتجمعة في المناطق المنخفضة تم كسحها بسيارات " الجيتر " الخاصة بشفط المياه، بالإضافة إلى تعزيل 10 مناهل للصرف الصحي

وبينت أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس بلغت نحو 20 مليمتر فيما بلغت الكمية منذ بدء الموسم نحو 220 مليمتر وهي كمية جيدة وفقاً لمعدل هطول الأمطار السنوي والذي يبلغ نحو 400 مليمتر .

وكان رئيس البلدية نزار حجازي قد تفقد في ساعات الفجر الأولى عمل اللجنة في الميدان واطلع على جهودها في مواجهة المنخفض، وجهوزيتها في التعامل مع أي طارئ أو أي إشارات أو شكاوي ترد من المواطنين .

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لإتباع الإرشادات المعلنة والتي نشرتها عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعامل مع المنخفض الجوي، وضرورة التواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى للإبلاغ عن أي مشاكل أو أضرار يسببها التساقط الغزير للأمطار.

وتضمنت الإرشادات أهمية المحافظة على النظافة وعدم إلقاؤها في الشوارع العامة حتى لا تسبب انسدادا لمصارف مياه الأمطار في المدينة ، وعدم فتح أغطية المناهل في الشوارع خلال تساقط الأمطار .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد