'بيالارا' تختار الفائز بفرصة للتبادل الخارجي

الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب بيالارا

أجرت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ في مكتبها بمدينة غزة ، مقابلات شخصية مع عدد من رواد الأعمال الشباب؛ لترشيح أحدهم للحصول على فرصة تدريب وتبادل للخبرات في مجال المشاريع الريادية التي تحمل طابعا اقتصاديا واجتماعيا.

وفي هذا السياق قالت منسقة مشروع "ميد-نت 3" دنيس حسنين، أن الشخص الذي سيتم اختياره، سيستفيد من فرصة التبادل لمدة شهر في شركة ذات خبرة في إحدى البلدان الشريكة الستة المشاركة في المشروع وهي فلسطين، لبنان، تونس، المغرب، البوسنة، إيطاليا، وأوضحت: كافة النفقات المالية لفرصة التبادل يغطيها المشروع.

وضمت لجنة المقابلات كل من سماح الصفدي؛ عضو مجلس إدارة بيالارا، ورأفت أبو شعبان؛ مستشار في تطوير الأعمال، ويوسف الحلاق؛ مسؤول تطوير الأعمال بحاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وعبد المنعم الطهراوي؛ مدير المشاريع في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، ودنيس حسنين؛ منسقة المشروع من بيالارا، بهدف اختيار الشخص المناسب، وفق معايير منها: أن يتراوح سن المتقدم بين 18 و35 عاما، وأن لا تزيد الفترة الزمنية لإقامة مشروعه عن ثلاثة أعوام،وأن يملك القدرة على طرح فكرة مشروعه.

وتأتي هذه الفرصة ضمن مشروع "ميد نت 3"؛ الذي يهدف إلى التبادل والتشبيك وتعزيز الابتكار في منطقة البحر المتوسط للمساهمة في توظيف الشباب وتحسين أوضاعهم الاجتماعية، إذ سيتم العمل على تعزيز الحوار بين الشباب على قاعدة الحقوق في البلدان المذكورة، وتعزيز روح المبادرة الاجتماعية للشباب، والعمل على السياسات لخلق بيئة جاذبة لرواد الأعمال الشباب.

وعن شروط المنافسة تقول حسنين: يجب أن يكون المشروع المنافس مرتبطا بالواقع الاجتماعي في بيئته إلى جانب كونه مصدر دخل لصاحبه، وأن يكون المرشح ذو خبرة في مجال المشروع المنافس، وكذلك المساهمة في التنمية المحلية، وأن يمل حافزا للابتكار، وتضيف: تشترط اللجنة أن يمتلك المنافس مهارات شخصية كالالتزام واللغة وغيرها، مشيرة أن الإعلان عن الفائز سيكون خلال الفترة القادمة.

يذكر أن بيالارا تقوم بتنفيذ هذا المشروع إلى جانب عدد من المؤسسات في الدول الأخرى بدعم من مؤسسة "اوكسفام" الإيطالية، وتمويل من مؤسسة ريجيونيت وسكانا الإيطالية، وكانت في وقت سابق أعلنت عن هذه الفرصة عبر موقع التواصل الاجتماعي،وحاضنات الأعمال في غزة، وتقدم لها حوالي 40 شخصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد