جمعية نوى للثقافة والفنون تفتتح دورة تدريبية بعنوان "بيت المسرح والحكايا"

جمعية نوى للثقافة والفنون تفتتح دورة تدريبية بعنوان "بيت المسرح والحكايا"

افتتحت جمعية نوى للثقافة والفنون اليوم دورة تدريبية بعنوان "بيت المسرح والحكايا" شارك فيها نحو (20) طفلاً وطفلة من الأطفال الذين يقطنون في منطقة ديرالبلح، وذلك ضمن مشروع "بوابة الأطفال إلى المستقبل: تمكين الأطفال المهمشين من خلال التعليم غير الرسمي"، الذي ينفذه مركز النوى الثقافي بتمويل من مؤسسة Bread for the World.

وتهدف الدورة التي ستعقد في الفترة بين 06 كانونالثاني/ يناير- 20 كانون الثاني/ يناير 2019، بواقع (10) ساعات تدريبية إلى تعليم الأطفال لعب الأدوار والتمثيل على المسرح. كما تهدف الدورة إلى إكساب الأطفال مهارة الوقوف على خشبة المسرح لأداء عمل مسرحي لقصة "أُذن سوداء وأُذن شقراء" أمام جمهور الأطفال والأهالي.

ويسعى المشروع إلى تعزيز قدرات الأطفال والكشف عن مواهبهم. وتستمر فترة تنفيذه ثلاث سنوات، في الفترة بين 2018-2021، مستهدفاً ألف وخمسمائة طفل وطفلة.

وقالت أمل الشرفا، منشطة رئيسية في جمعية نوى للثقافة والفنون، ومدربة الأطفال: " إن الدراما تحفز الأطفال على الإبـداع وتنميـة روح التعـاون وتعـزز لديهـم الثقـة بالنفـس والشـعور بالأمـن والانتمـاء للمجتمـع والأمل بالمستقبل."ومن جهتهم، عبر الأطفال عن سعادتهم تجاه الأنشطة وإقبالهم على دورات مطوية شتاء 2019. وقالت الطفلة علياء يوسف أنها تنتظر الإجازة الشتوية بفارغ الصبر لتنضم لأنشطة الدراما والتمثيل.

وتأتي دورة "بيت المسرح والحكايا" ضمن مطوية "شتاء 2019" والتي تحمل اسم "أنا إنسان" نسبة لأول كتاب للأطفال في مجال حقوق الإنسان باللغة العربية. حيث أنً كافة أنشطة الأطفال تعزز حقوق الإنسان عامةً وحقوق الطفل خاصةً.

وجدير بالذكر أن المشروع يشتمل على عدة أنشطة منها الأنشطة الثقافية مثل رواية القصة، والمطالعة الحرة، وأنشطة ودورات الفنون والأنشطة والرحلات الترفيهية، وأنشطة بناء القدرات للأهالي والتربويين لتمكينهم للاستجابة لقدرات الأهالي والتربويين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد