كتلة الصحفي تطالب بوقف الاعتقالات بحق الصحفيين في الضفة

كتلة الصحفي الفلسطيني

طالبت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان صحفي أصدرته مساء يوم الثلاثاء، الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، بوقف حملة الاعتقالات بحق الصحفيين في الضفة الغربية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (سوا):

  كتلة الصحفي الفلسطيني تطالب بوقف حملة اختطاف الصحفيين من قبل اجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، ورفع يد الامن الثقيلة عن العمل الاعلامي.

وترى الكتلة في استمرار اختطاف السلطة للصحفيين محمود هريش وأيمن ابو عرام ومعتصم سقف الحيط وزيد إبو عرة ومحمود أبو الريش، انتكاسة خطيرة للعمل الاعلامي الحر وما يمثله من مرآة حقيقة لواقع الحريات الذي يعاني من وضع سحيق في الضفة بفعل انتهاكات الاحتلال الصهيوني واجهزة السلطة الامنية على حد سواء.

 كما نكرر المطالبة للاعلام الرسمي في الضفة الغربية وأجهزته المختلفة بوقف حملاته التحريضية الحادة والنزقة التي تمهد السبيل أمام أجهزة الامن لارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الاعلاميين.

وإن كتلة الصحفي الفلسطيني وفي ظل حجم الانتهاكات الكبيرة والمتصاعدة بحق الاعلاميين تتوجه بالتحية لجموع الصحفيين وتطالبهم  بالاستمرار في مواجهة الانتهاكات بل والعمل على فضحها.

كما أننا ما زلنا نأمل من المؤسسات الحقوقية العاملة في الضفة العمل على وضع حد لهذه الانتهاكات وما تسببه من مأساة حقيقية للصحفيين وعائلاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد