وفد طبي تركي يزور غزة لإجراء عمليات جراحية

وفد طبي تركي في غزة - ارشيفية -

أعلن منسق مشاريع فلسطين في منظمة "أطباء الأرض – تركيا" أحمد تشيفيك، اليوم الثلاثاء، أن وفد طببي تركي يزور قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية لمرضي فلسطينيين.

وأوضح تشيفيك، أن الوفد المكون من أربعة أطباء وصل إلى قطاع غزة أمس الاثنين، وسيجري العمليات الجراحية في مستشفى الشفاء الطبي.

وأكد: " أن 3 أطباء متخصصون في جراحة العظام وواحد في المسالك البولية".

وأشار تشيفيك، إلى أن الزيارة ستستمر أربعة أيام، وسيجري خلالها الأطباء سلسلة عمليات جراحية في مجالي العظام والمسالك البولية، لعدد من المرضى الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي.

ومن جانبه، اجتمع الوفد الطبي صباح اليوم الثلاثاء، مع وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، لبحث احتياجات القطاع الصحي.

وأشار تشيفيك إلى أن منظمة "أطباء الأرض-تركيا" تفكر في افتتاح مكتب لها بالضفة الغربية لتقديم خدمات طبية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هناك.

ولفت المنسق إلى أن منظمته افتتحت مكتبها في غزة عام 2015، ويضم 31 موظفا يقدمون خدمات طبية للجرحى وذوي الإعاقة تشمل توفير الأدوية والعلاج الطبيعي وخدمة التمريض والاستشارات الطبية والدعم النفسي.

وأضاف أن المنظمة ستعمل على تنفيذ برنامج يتضمن زيارة أطباء أتراك إلى قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية متخصصة وتدريب أطباء إضافة إلى استقدام أطباء من القطاع إلى تركيا لتلقي تدريبات طبية.

وتنفذ منظمة "أطباء الأرض-تركيا" مشاريع بالصحة والاحتياجات الإنسانية بعدة دول منها النيجر واليمن وسوريا والصومال وفلسطين منذ أكثر من 10 سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد