السعودية توضح حقيقة انتشار 'صراصير الليل' في الحرم المكي

مكافحة صراصير الليل في الحرم المكي

مكافحة صراصير الليل في الحرم المكي


الرياض - سوا

أكدت أمانة "العاصمة المقدسة" مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، أن فرق مكافحة الحشرات يعملون على منع انتشار وحصر حشرات "صراصير الليل" التي انتشرت في الحرم المكي الشريف الليلة الماضية.

وقالت الأمانة في بيان لها، أن 22 فرقة مكونة من 138 فرداً و11 معدة يعملون على مكافحة حشرات " صراصير الليل".

وأضافت الأمانة، "إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى صرار الليل من الحشرات المهاجرة".

وتابعت أنه "تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد (22) فرقة مكونة من (138) فرداً و(111) جهاز مكافحة، وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية".

وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لانتشار "صراصير الليل" في أرجاء الحرم المكي.

و"صراصير الليل" هي حشرات صغيرة الحجم تنتمي إلى عائلة الصراصير، ذات لوني بني وتشبه في الشكل الجراد حيث لها أرجل طويلة وقرون استشعار وأجنحة أمامية.

ولها أسماء عدة منها: (الجدجد، صرار الليل) حيث تصل انوعها إلى أكثر من 1200 نوع مختلفة في الحجم وشكل الرأس وسماكة أجنحتها، ويصدراً أصوات مزعجة أثناء الليل ناتجة عن احتكاك أجنحتها العريضة بعضها ببعض.


الأكثر قراءة هذا اليوم